Saturday 15th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 30 محرم


إصدارات

تصدرها الإدارة العامة للعلاقات بوزارة الشؤون الإسلامية
ندوة المكتبات الوقفية في ملحق خاص لنشرة (الإسلامية)
بمناسبة (ندوة المكتبات الوقفية في المملكة العربية السعودية) التي افتتحها صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز آل سعود اميرمنطقة المدينة المنورة بحضور معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد رئيس المجلس الاعلى للاوقاف الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من شهر محرم الجاري 1420ه في رحاب مكتبة الملك عبدالعزيز بالمدينة المنورة اصدرت الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام بالوزارة ملحقا خاصا بهذه المناسبة من نشرتها الاسلامية التي تصدرها الادارة مرتين في الشهر.
وفي هذا الصدد يصف معالي الوزير الدكتور عبدالله التركي الندوة بأنها خطوة رائدة في استجلاء الصورة المشرقة لواقع المكتبات,, ويقول ان المملكة تولي الكتب والمكتبات عناية خاصة لاهميتها في اثراء الحياة الثقافية.
اما سعادة وكيل الوزارة للشؤون الادارية والفنية الاستاذ سعود بن عبدالله بن طالب فيقول في مقاله: ان ندوة المكتبات الوقفية في المملكة - التي تنظمها الوزارة - تعد عملا جليلا وخطوة مباركة في طريق اعادة مكانة الاوقاف العلمية وتوعية المسلمين بذلك.
وفي المقالات الاخرى كتب سعادة الدكتور عبدالرحمن بن سليمان المطرودي وكيل الوزارة لشؤون الاوقاف عن اهمية الوقف على الكتب والمكتبات موضحا ان المتتبع لمسيرة التعليم وبناء مؤسساته في المجتمعات الاسلامية عبر العصور المختلفة يدرك الدور المتميز لاسهامات المسلمين في توفير المال اللازم للنفقة على دور العلم ومكتباتها.
من جانبه كتب الدكتور محمد بن عبدالمحسن التركي المشرف على مكتب معالي الوزير للدراسات والبرامج عن اثر المكتبات الوقفية في نشر العلم وحفظه.
وفي ختام هذا العدد الخاص كتب الاستاذ سلمان بن محمد العُمري مقالا بعنوان (الندوة وعودة الروح للاوقاف) تناول فيه اهمية الندوة نحو احياء سنة الاوقاف المباركة واسهامها في اثراء الحياة الثقافية في المجتمع الاسلامي بعامة وفي المملكة العربية السعودية بخاصة.
***
الملتقى الاجتماعي في عددها العشرين تفتح ملف في بيتنا مراهق
* كتب - خالد الشمسان:
فتحت نشرة الملتقى الاجتماعي في عددها العشرين ملف في بيتنا مراهق مع عدد من الأكاديميين في 10 صفحات توسطت العدد واحتوت على عدد من المحاور شملت اللقاءات والتغطيات والبحوث والمقالات التي استطاعت من خلالها لم جوانب الموضوع,, ويطالع القارئ في صفحتي (7,6) من العدد العشرين تغطية متميزة لاحتفالات المركز بالسنة الدولية للمسنين (1999) وذلك مع بقية دول العالم حيث يقيم ندوة علمية عن المسنين ودورة تأهيلية للقائمين على رعاية المسنين بمشاركة (100) اخصائي في الدورة, كما احتوى العدد الجديد من الملتقى الاجتماعي على اخبار وانشطة مركز الامير سلمان الاجتماعي خلال شهر والبرامج الاجتماعية والادبية المتنوعة, كما قدم العدد تغطية متميزة للقطاع النسائي من 4 صفحات، هذا بالإضافة لعدد من الابواب الثابتة كطب وصحة ومجتمع الملتقى وفي الختام.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تغطيات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved