Saturday 15th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 30 محرم


مؤتمر عربي يبحث تدهور أسعار النفط

* القاهرة - عبدالله الحصري
تعقد الجمعية العربية للبحوث الاقتصادية مؤتمرها السنوي في سبتمبر القادم تحت عنوان النفط العربي في ظل المتغيرات العالمية الراهنة.
يسعى المؤتمر الى الاجابة عن تساؤل حول تدهور اسعار النفط هل هو عارض ام مستمر وذلك من خلال عدة محاور يدور حولها المؤتمر تشمل الاسباب الكامنة خلف تدهور اسعار النفط وكيفية مواجهتها وسياسات الطاقة في الدول الصناعية وآثارها على صناعة النفط وبصفة خاصة سياسة التخزين النفطي بما في ذلك التخزين الاستراتيجي والاسواق الفورية للنفط واثارها على تسعير النفط والاسواق المستقبلية والمضاربة على تسعير النفط واثر الضرائب على استهلاك المنتجات النفطية في الدول المستهلكة.
كما يشمل صناعة التكرير ومدى استفادة المنطقة العربية من امكاناتها الحقيقية من خلال توطن الصناعة في الدول المستهلكة ومساهمة الدول النفطية في التكرير والتوزيع خارج اراضيها والقيود التي تفرضها الدول المستهلكة للنفط على الواردات النفطية المكررة.
اضافة الى صناعة البتروكيماويات والقيود المفروضة على الصادرات البتروكيماوية العربية واثر اتفاقية الجات بعد دورة اورجواي وفي ظل منظمة التجارة العالمية على صناعة النفط العربية والحوار بين الدول المصدرة للنفط وبين الدول المصدرة له ومستقبل الغاز الطبيعي وامكانات الاستفادة منه.
كما يناقش المؤتمر امكانات التكامل العربي خارج صناعة النفط من خلال دراسة في مجال الصناعات غير النفطية والصناعات المكملة والمرتبطة بصناعة النفط والقيود المفروضة التي ستفرض على استهلاك النفط والغاز بحجة حماية البيئة والاستراتيجيات والسياسات العربية في مجال صناعة النفط.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تغطيات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved