Saturday 15th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 30 محرم


س,, ج,, الحاسوب
إضافة الطابعة في ويندوز98

س : اشتريت طابعة من نوع Hp695 وبعد تثبيتها على الجهاز قمت باستعمالها ونزع الملصق الشفاف الموجود على (كاترج) الحبر الخاص بها الملون والاسود مما ادى الى عدم الطباعة وخروج الحبر خاصة بعد نزع الملصق الشفاف المنقط مما دعاني الى شراء حبر جديد مغلف بسعر غال فهل يمكن الاستفادة من الحبر السابق المنزوع الملصق ام ان ذلك غير ممكن.
كما قمت بتركيب فاكس مودم جديد على جهازي وعند الاتصال يستمر المودم (بالرن ) ويظهر ذلك عليه من غير ان ينفتح الخط فما المشكلة علما بانني استخدم مودم من نوع فيليبس.
احمد بن خالد
تأتي طابعات H.P نوع Inkjet (النفاثة) مزودة بعلبة حبر خاصة بها وهي مغلفة بورق شفاف على رأس الطباعة ويمكن نزعه عند التركيب لاول مرة ولكن الشريط الآخر المتقطع لايمكن نزعه لانه يحفظ الحبر ضمن رأس الطباعة وفي حالة نزعه يعتبر الرأس تالفا ولا يصلح للاستخدام.
وبالنسبة لمشكلة بطاقة فاكس مودم Modem فإنه يجب التأكد من التالي:
- ضبط الاعداد على خاصية التعرف التلقائي Plug And Play وذلك من بطاقة الاتصال المودم Philips اذ يوجد اختيارات Jumper تجعل البطاقة تعمل على هذه الخاصية وفي حالة كون البطاقة خارجية فانه يجب التأكد من اعداد المنفذ الخاص لعملية الاتصال مابين الكمبيوتر والمودم ويكون ذلك على منفذ COM1 أو COM2.
- ايصال خط الهاتف بمدخل Line في البطاقة وسلك الهاتف في مدخل OHONE وبعد ان يتعرف نظام ويندوز على بطاقة المودم فانه يفضل اجراء عملية اختبار للتأكد من صحة التركيب وذلك من خلال : ابدأ / اعدادات / لوحة التحكم / اجهزة المودم/ تشخيص ومن ثم اختيار تحديد المنفذ الذي امامه بطاقة المودم المثبتة بعد ذلك اختيار الامر (معلومات اضافية).
وستستغرق هذه العملية عدة ثوان ثم سيعرض البرنامج خصائص بطاقة الاتصال المودم ضمن اوامر ATI المعروفة.
تنبيه
- يفضل استخدام منفذ PS\2 لمدخل الفارة MOUSE.
- يجب التأكد من اعداد تهيئة الجهاز BIOS وذلك عند بدء تشغيل الكمبيوتر ويتم ذلك بالضغط على المفتاح Delete والانتقال الى اختيارات المنافذ لعملية اعدادها.
وفي حالة كون البطاقة داخلية فيمكن ايقاف عمل المنافذ Com1,Com2 مع تشغيل الفارة Mouse على منفذ PS\2 واذا كانت البطاقة خارجية فيجب تحديد كافة المنفذين من برنامج اعداد الجهاز.
ويسعدنا تلقي استفساراتكم على الفاكس رقم 4871063 و 4871064 او على بريد الصفحة
Evill ag * Al - Jazirah . com
خالد عبدالرحمن البكر
Albkr 2000 * Hotmail. Com

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تغطيات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved