Saturday 15th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 30 محرم


التعزير لثلاثة من مهربي المخدرات
القصاص من تايلندي قتل كفيله بالحائر

* الرياض - واس
اصدرت وزارة الداخلية أمس بيانا حول تنفيذ حكم القتل قصاصا في أحد الجناة.
وفيما يلي نص البيان.
بيان من وزارة الداخلية
قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية.
وقال تعالى (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون).
أقدم أوبون جون خوك كرواد تايلندي الجنسية على قتل كفيله ملحم بن سعود بن ملحم السبيعي سعودي الجنسية وذلك بضربه بساطورة حديد كبيرة عدة ضربات على رأسه وبانحاء متفرقة من جسمه مما أودي بحياته اثر مشادة كلامية حدثت بينهما ثم لاذ بالهرب.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور واسفر التحقيق معه عن ادانته بجريمته وباحالته الى المحكمة الشرعية صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصا وتأجيل استيفائه حتى بلوغ القصار من الورثة سن البلوغ والرشد واجماع الورثة على استيفاء القصاص والمصدق من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة ثم الحق أخيرا بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القصار من ورثة القتيل ومطالبتهم مع بقية الورثة بانفاذ القصاص من قاتل مورثهم واستحقاقهم لذلك, وصدق ذلك من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامي الكريم رقم 4/4/م في 2/1/1420ه بانفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور.
وقد تم انفاذ حكم القصاص بالجاني اوبون جون خوك كرواد تايلندي الجنسية أمس الجمعة الموافق 28/1/1420ه بمدينة الحائر بمنطقة الرياض.
ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره أو يتعدون على الآمنين بسفك دمائهم أو هتك حرماتهم أو سلب أموالهم وتنفيذ أحكام الله فيهم دون هوادة وتحذر في نفس الوقت كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي الى سواء السبيل.
كما أصدرت وزارة الداخلية أمس بيانا حول تنفيذ حكم القتل تعزيرا في عدد من مهربي المخدرات وفيما يلي نص البيان.
بيان من وزارة الداخلية
قال الله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً ان يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وارجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم).
بفضل من الله تم القبض على كل من اشرف علي قادر بخش، خوشي محمد تلن باكستانيي الجنسية عند قيامهما بتهريب كمية من الهيروين المخدر داخل احشائهما الى المملكة واسفر التحقيق عن ادانتهما بما نسب اليهما وباحالتهما الى المحكمة صدر بحقهما صك شرعي يتضمن ثبوت ادانتهما بتهريب المخدرات والحكم بقتلهما تعزيرا وذلك بضرب عنق كل منهما بالسيف حتى الموت وصدق الحكم من مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بانفاذ ما تقرر شرعا.
وقد تم تنفيذ حكم القتل في كل من اشرف علي قادر بخش، وخوشي محمد تلن باكستانيي الجنسية أمس الجمعة الموافق 28/1/1420ه في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.
ووزارة الداخلية اذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من اضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وايقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم وهي تحذر في نفس الوقت كل من يقدم على ذلك بأن هذا مصيره.
والله الهادي الى سواء السبيل.
كما أصدرت وزارة الداخلية أمس البيان التالي.
بيان من وزارة الداخلية
قال الله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً ان يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم).
بفضل من الله تم القبض على المدعو مظهر حسن أنوار حسين هندي الجنسية عند قيامه بتهريب كمية من الأفيون المخدر الى المملكة واسفر التحقيق عن ادانته بما نسب اليه وباحالته الى المحكمة صدر بحقه صك شرعي يتضمن ثبوت ادانته بتهريب المخدرات والحكم بقتله تعزيرا وذلك بضرب عنقه بالسيف حتى الموت وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بانفاذ ما تقرر شرعا.
وقد تم تنفيذ حكم القتل في المدعو مظهر حسن انوار حسين هندي الجنسية أمس الجمعة الموافق 28/1/1420ه في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.
ووزارة الداخلية اذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من اضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وايقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم وهي تحذر في نفس الوقت كل من يقدم على ذلك بأن هذا مصيره.
والله الهادي الى سواء السبيل.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تغطيات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved