Saturday 15th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 30 محرم


تصل قيمتها إلى 300 ألف دولار
الأمير طلال يرعى الملتقى الإعلامي لجائزة برنامج الخليج العربي العالمية ويدشن موقع البرنامج على شبكة الإنترنت

* الرياض - الجزيرة
يرعى صاحب السمو الملكي الامير طلال بن عبدالعزيز، رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة الانمائية، مساء اليوم السبت 29 محرم 1420ه الموافق 15 مايو 1999م الملتقى الاعلامي حول جائزة برنامج الخليج العربي العالمية للمشورعات التنموية الرائدة, الذي يعقد في قاعة الملك فيصل بفندق الرياض انتركونتننتال.
ويشتمل الملتقى على كلمة سمو رئيس البرنامج وعرض بالحاسب الآلي عن البرنامج وانجازاته منذ تأسيسه في عام 1981م وكذلك على عرض للجائزة واهدافها واقسامها ومعاييرها وطرق الترشيح لها وبعد ذلك يعقد سمو الامير طلال مؤتمرا صحفيا يجيب فيه عن اسئلة الاعلاميين واستفساراتهم حول برنامج الخليج العربي، وجائزته العالمية وقضايا التنمية البشرية، كما سيدشن سمو الامير طلال موقع برنامج الخليج العربي على شبكة الانترنت ايذانا بانطلاق هذا الموقع ليضيف بذلك قناة جديدة للتواصل بين البرنامج والمتعاملين معه في كل انحاء العالم خاصة ما يتعلق بالترشيح لجائزة البرنامج.
جدير بالذكر ان جائزة برنامج الخليج العربي العالمية التي تبلغ قيمتها (300,000) ثلاثمائة الف دولار امريكي تهدف الى حفز العمل التنموي والانساني وتشجيعه في المجتمعات النامية وتطوير مفاهيم التنمية البشرية المستدامة وابراز وتعزيز الجهود الرائدة الرامية الى ايجاد تنظيمات اهلية مميزة تساهم في بناء مجتمع افضل للانسان في البلدان النامية.
وتركز موضوعات الجائزة في عامها الاول 1999م على ثلاثة مجالات تنموية تشكل اولوية في اهتمامات البرنامج وتوجهاته وهي:
مكافحة الفقر والتخفيف من حدته في المجتمع من خلال التدريب وتقديم القروض صغيرة الحجم والمشروعات التي يمكن ترشيحها لجائزة هذا الموضوع هي مشروعات المنظمات الدولية والاقليمية في مجتمعات العالم النامي.
تدريب المرأة الريفية للاعتماد على الذات والمشروعات التي يمكن ترشيحها لجائزة هذا الموضوع هي مشروعات الجمعيات الاهلية التي تخدم مجتمعاتها المحلية في العالم النامي.
تأهيل اطفال الشوارع والمشردين ودمجهم في المجتمع والمشروعات التي يمن ترشيحها لجائزة هذا الموضوع هي المشروعات الفردية في مجتمعات العالم النامي.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تغطيات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved