Monday 17th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 2 صفر


فقيد الأمة الإسلامية
عبدالله بن محمد الربيعة *

ببالغ الأسى وعظيم الحزن في يوم الخميس الموافق 27/1/1420ه فقدت الأمة الاسلامية عالما جليلا ومجاهدا مخلصا وعلما من أعلام الامة ألا وهو سماحة الشيخ والد الجميع/ عبدالعزبز بن باز المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وادارة البحوث العلمية والافتاء ورئيس المجلس التأسيسي لرابطة العالم الاسلامي عن عمر يناهز 89 عاما قضاها جهادا واجتهادا في خدمة الاسلام والمسلمين.
لقد كانت وفاة الشيخ خسارة كبيرة للامة الاسلامية فقد كان عالما جليلا ذا ترو وبصيرة وبعد نظر ونموذجا فريدا لتواضع العلماء وعلما من اعلام الدعوة والارشاد والحفاظ على منهج التوحيد والعقيدة الصافية الصحيحة الخالية من البدع واقتفائه لأثر السلف الصالح والعمل بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
فقد كان قدوة في كل شيء في سلوكه اليومي ربى بزهده وسمته وعلمه اجيالا من العلماء والدعاة وطلبة العلم الذين اصبحوا بعد ذلك علماء اجلاء ينشرون الوعي الاسلامي والدعوة والعلم في ارجاء الامة الاسلامية فذهب العالم الجليل عنا بجسده وبقي علمه وعمله الذي تنتفع به امة الاسلام من بعده.
واخيرا لانملك الا ان ندعو الله ان يتغمد فقيد الامة الاسلامية بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويجعل اعماله في ميزان حسناته ويلهم جميع المسلمين في شتى انحاء المعمورة الصبر والسلوان.
وانا لله وانا اليه راجعون .
* وكيل محافظة المجمعة ورئيس جمعية البر الخيرية بالمجمعة

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
ملحق السفر وبطاقات الائتمان
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved