Monday 17th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 2 صفر


الأمير سعود الفيصل بعد لقائه بالرئيس الإيراني
خادم الحرمين وخاتمي عبرا عن ارتياحهما لما وصلت إليه العلاقات

جدة - واس
استقبل فخامة الرئيس سيد محمد خاتمي رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية امس صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل وزير الخارجية في مقر اقامة فخامته بقصر الضيافة في جدة.
وحضر الاستقبال معالي وزير الخارجية الدكتور كمال خرازي ومعالي رئيس مكتب فخامة الرئيس محمد علي ابطحي وسفير ايران لدى المملكة محمد رضا نوري وممثل ايران لدى منظمة المؤتمر الاسلامي سيد شريعتي.
ووصف سمو الأمير سعود الفيصل لقاء خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود بفخامة الرئيس سيد محمد خاتمي بأنه لقاء تاريخي تضمن اهم الجوانب في العلاقات الثنائية بين البلدين.
واوضح سموه في تصريح صحفي عقب لقائه بفخامة الرئيس الايراني ان خادم الحرمين الشريفين وفخامة الرئيس الايراني عبرا عن ارتياحهما لما وصلت اليه هذه العلاقات لأن مردودها لن يكون على الشعبين الشقيقين فقط وليس على منطقة الخليج العربي فحسب وانما سيكون له اثر بالغ في تقوية أواصر الود والمحبة بين الدول الاسلامية ومصالحها المشتركة.
وقال سموه انه امام هذا التوجه من القيادة انطلقت المباحثات امس مع فخامة الرئيس سيد محمد خاتمي وسيكون لي لقاء مع وزير الخارجية للنظر في هذه التوجهات مع القيادة.
واضاف سمو وزير الخارجية نحن سعداء بهذه الزيارة التاريخية ونتطلع الى المزيد من التعاون بين البلدين .
وحول اهم ما تم بحثه خلال المفاوضات امس الاول اجاب سموه انه لم تكن مفاوضات بل هي ترحيب بفخامة الرئيس وهناك ايضا مباحثات مفصلة مع خادم الحرمين الشريفين وأخرى بين فخامة الرئيس خاتمي وسمو ولي العهد,
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
ملحق السفر وبطاقات الائتمان
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved