Monday 17th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 2 صفر


مستعجل
أمانة مدينة الرياض ,, وأمينها

** لعل الملاحظ لشوارع وميادين وأحياء مدينة الرياض في الفترة الاخيرة,, يلحظ لمسات غير عادية,, تعكس حجم الاهتمام الكبير الذي تضطلع به امانة مدينة الرياض في سبيل خدمات بلدية متكاملة,.
** وقد كنت أسمع في اكثر من مجلس عن الثناء والرضا التام عن الخدمات البلدية في احياء الرياض وكيف أضحت منظمة مرتبة دقيقة,.
** كما أننا نسمع ونلاحظ ثناء كبيراً على نشاط وجهود معالي الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن امين مدينة الرياض منذ أن تولى هذا المنصب الكبير وحتى اللحظة.
** لقد جعل هذا العمل هاجسه الأول والأخير,, وقبل ان يبدأ فيه,, رتب أولوياته,, ووضع برنامجاً دقيقاً للعمل.
** فهناك اجتماعات دورية متواصلة من اجل الرياض,, نظافة,, صيانة,, تخطيط,, تنظيم,, تعليمات,, مراقبة,, متابعات,, تنسيق,.
* هذه الاجتماعات - تضم كبار المسئولين في الامانة والبلديات الفرعية,.
وتضم كبار الخبراء والمستشارين من اجل تخطيط افضل,, لمستقبل اكثر اشراقاً,.
* اما عن برنامجه الاسبوعي,, فهو مثقل باللقاءات والاجتمعات والعمل الدؤوب,.
** ففي كل احد ,, يزور بلدية فرعية,, حيث يلتقي المسئولين فيها أولاً,, ويطلع على نشاطاتهم وعملهم وإنجازاتهم,, ويقف بنفسه على أقسام البلدية قسماً قسماً,, ويطلع على كل مراحل العمل,, ثم يلتقي بالمراجعين وسكان المنطقة,, ويعرف منهم أبرز المشاكل والعقبات التي يواجهونها,,ثم يتبع ذلك بجولة ميدانية في المنطقة,, حيث يقف بنفسه على الانجازات في الميدان وليس في مجرد الاوراق والتقارير.
** أما الثلاثاء من كل اسبوع فهو مخصص لقضية القضايا,, الاراضي ومراجعيها ومسئوليها ومشاكلها واوراقها وهمومها,, كما يخصص جزءاً كبيراً من ذلك اليوم,, للالتقاء بالمراجعين انفسهم ومناقشة مشاكلهم,.
وهكذا بقية ايام الاسبوع,.
خصصت للعمل والمتابعة والإشراف الميداني الدقيق,.
** وهناك جولات مسائية ميدانية مفاجئة لمتابعة نشاطات فرق العمل والوقوف على نشاطاتها واستعداداتها وماتقوم به,, كما يشمل ذلك,, عمليات نظافة مدينة الرياض وانجازات الصيانة.
** وهل تصدقون ان يوم الخميس الذي هو إجازة كل الناس,, فإن معالي الامين يداوم دواماً كاملاً من الصباح حتى العصر,, وينجز في هذا اليوم انجازات كبيرة يشهد بها كل من يعمل معه,, وكلهم من المتبرعين بالعمل؟
** اما عن ابرز الانجازات التي تحققت فهي كثيرة,, ولعل من أبرزها,, تنظيف وادي حنيفة,, وهو عمل اشبه بالمعجزة,, حيث ان هذا الوادي مليء بالمخلفات والاوساخ, مما جعل تنظيفه شبه مستحيل,.
** كما تمت قبل ايام إزالة جميع النباتات والحشائش الضارة في هذا الوادي,, وهو إنجاز آخر لايقل صعوبة عن سابقه,, ومع ذلك تم تحقيقه,.
** وبعد وادي حنيفه ,, بدأ العمل في تنظيف منطقة الثمامة,, من اجل نزهة نظيفة لسكان العاصمة,, وتعلمون مساحة هذه المنطقة المترامية,, وحجم ماتحمله من مشاكل وأوساخ ومخلفات,, إذ تحتاج الى معجزة كبرى.
** ولن اتحدث لكم عن نظافة الشوارع ونظافة الميادين وجدية شركة النظافة,, وحجم الرقابة الصارمة على العمل,, فأنتم تعايشونه يومياً,.
** كما لن اتحدث عن التنظيم والتنسيق وقوة الرقابة ونشاط منسوبي البلدية,, فهو الآخر,, مشاهد للجميع,.
** إننا نشكر معالي الامين الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن على هذه الانجازات المشرفة,, وعلى هذا العمل الدؤوب,, الذي هو محل تقدير الجميع,.
** كما أننا,, لانستغرب من معاليه هذا النشاط, وهذا الحماس,.
فهو أكاديمي متمكن,, وتشهد له الجامعة قبل ذلك بالنشاط والهمة والعمل والحماس والتفوق العلمي والعملي,, مما أهله لهذا الموقع الكبير.
عبدالرحمن بن سعد السماري

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
ملحق السفر وبطاقات الائتمان
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved