Monday 17th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 2 صفر


مديرة إدارة الاختبارات برئاسة تعليم البنات بمحافظة جدة لالجزيرة
30985 طالبة بالمرحلة الثانوية ، (15175) طالبة بالثانوية العامة بقسميها ومعاهد إعداد المعلمات
42272 طالبة بالمرحلة المتوسطة، (84136) بالمراحل الابتدائية

جدة سامية محمد العباسي
بلغ عدد الطالبات اللائي سيتقدمن بمشيئة الله تعالى للاختبارات يوم السبت القادم 7 صفر في محافظة جدة 30985 طالبة بالمراحل الثانوية منهن 15175 طالبة بالثانوية العامة ومعاهد اعداد المعلمات هذا بالاضافة الى الطالبات المتقدمات من المدارس الاهلية الثانوية والبالغ عددهن 7168 طالبة، 1358 تحفيظ قرآن,, كذلك يبلغ عدد الدارسات في مدارس تحفيظ القرآن الاهلية والمتقدمات للاختبار 1092 طالبة في محافظة جدة فقط، واما في بحرة فقد بلغ عدد الطالبات 1710 طالبة ومندوبية رابغ 1843 طالبة وتحفيظ القرآن برابغ 62 طالبة,.
كما ستتقدم يوم السبت القادم للاختبارات ايضا طالبات المرحلة المتوسطة الحكومية بمراحلها الثلاث، وقد بلغ عددهن 42272 طالبة واما من المدارس المتوسطة الاهلية فقد بلغ عددهن 3990 طالبة، وتحفيظ القرآن (مدارس حكومية 380، واما المدارس الاهلية فقد بلغ عددهن 258 طالبة تحفيظ قرآن اهلية، كما بلغ عدد طالبات المنازل 2460 طالبة ومندوبية بحرة 1448 طالبة، واما مندوبية رابغ فقد بلغ عددهن 1842 طالبة، ومنازل بحرة (40) طالبة ورابغ 48 طالبة، والمدارس الاهلية برابغ 109 طالبات وتحفيظ القرآن الكريم 18 طالبة.
واما المرحلة الابتدائية فقد يتم حاليا وبداية من يوم السبت الماضي اختبار المراحل الثلاث بداية من الصف الاول وحتى الصف الثالث وسوف ينتهي اختبارهن يوم الاربعاء القادم على ان تبدأ المراحل الابتدائية الرابعة والخامسة والسادسة يوم السبت القادم بمشيئة الله مع المراحل المتوسطة والثانوية وسوف تنتهي في 18 صفر 1420ه هذا وقد بلغ عدد الطالبات المتقدمات لاختبار العام الدراسي الحالي 1419/ 1420ه بالمرحلة الابتدائية 42182 طالبة والاهلية 7168 طالبة وهن من المرحلة الرابعة والخامسة والسادسة الابتدائية وأما المرحلة الاولى وحتى الثالثة فقد بلغ عددهن 41954 طالبة من المدارس الحكومية فقط.
* اما المرحلة الثانوية فقد بلغ عدد الطالبات بالصف الاول والثاني الادبي والعلمي 21643 طالبة، واما الاهلية للصفين 2259 طالبة وتحفيظ القرآن 116 طالبة، واما الاهلي تحفيظ القرآن 1766 طالبة، واما مندوبية بحرة للصف الاول والثاني بلغ عددهن 724 طالبة.
هذا بالاضافة الى طالبات المعاهد الخاصة مثل معهد الامل سوف تتقدم للاختبار في المرحلة الابتدائية الصف الاول 134 طالبة، واما في المرحلة المتوسطة فقد بلغ عدد الطالبات بالمعهد 92 طالبة، والثانوية 323 طالبة.
واما المتقدمات للاختبار من معهد النور للمرحلة الابتدائية بلغ 60 طالبة والمتوسطة 20 طالبة.
مركز التدريب المهني 107 طالبات.
* المعهد الثانوي المهني بلغ عدد الطالبات فيه 323 طالبة.
صرحت بذلك لالجزيرة الاستاذة الدكتورة نوال عبدالغفار,, مديرة ادارة الاختبارات برئاسة تعليم البنات بمحافظة جدة، (ادارة التوجيه التربوي) واضافت مطمئنة الطالبات على ان مستوى الاختبارات دائما يكون في صالح الطالبة وان رئاسة تعليم البنات بمحافظة جدة وجميع المسئولين والمسئولات فيها حريصون كل الحرص على ما فيه خير وصالح بناتنا الطالبات في كافة المراحل الدراسية، وان الجميع يبذلون اقصى الجهود لخدمتهن.
وطمأنت د, نوال عبدالغفار الطالبات على ان جميع الاختبارات عادية وهي تحصيل للدراسة طوال عام دراسي ولا يمكن بأي حال من الاحوال ان تخرج عن المواد الدراسية ولا يمكن ان تكون تعجيزية,, ولكن بمشيئة الله تعالى سوف تكون في مستوى علمي وثقافي يتمشى مع مستوى جميع الطالبات.
واكدت ان ادارة التوجيه التربوي ورئاسة تعليم البنات بمحافظة جدة اتخذت كافة الاستعدادات واشرفت على جميع مدارس البنات بمختلف المراحل الدراسية، وذلك للتأكد من سلامة جميع اجهزة التكييف واكتمال جميع المرافق وتوفير كافة الخدمات للطالبات حتى يتمكن من اداء الاختبارات في يسر وسهولة.
وهناك تعليمات من قبل رئاسة تعليم البنات لجميع المراقبات والمسؤولات في المدارس وابرزها عدم ازعاج الطالبات وعدم مطالبتهن الانتهاء من الاختبارات قبل الزمن المخصص لهن,, كذلك نؤكد على المراقبات عدم الجلوس على مقعد الطالبة او قريبا منها منعا لارباكها,, وعدم التحدث في القاعات وعدم الانشغال عن الملاحظة والتصرف بحكمة وهدوء عند وجود اي خطأ من الطالبات.
واختتمت أ,د, نوال عبدالغفار لقائها بالجزيرة بتوجيه كلمة لاولياء الامور بضرورة توفير وتهيئة الجو المناسب للطلبة والطالبات بعيدا عن اي ضغوط او مشاحنات او اي شد عصبي وشددت على الطلبة والطالبات بضرورة عدم السهر واخذ القسط الوافر من النوم والراحة حتى يتمكنوا من التركيز وتحقيق التفوق والنجاح.
وقدمت شكرها وعرفانها لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني على توفير كافة الامكانات وتقديم الدعم الكبير من اجل العلم والتعليم وما تحقق من انجازات تعليمية وحضارية لفخر لنا جميعا وجعلنا نبذل كل الجهد حتى نساهم في بناء وطننا الغالي.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
ملحق السفر وبطاقات الائتمان
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved