Monday 17th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 2 صفر


د, التويجري منوهاً بدعم سمو الأمير نايف للبرنامج
تدريب 12 ألف مواطن على الإسعافات

* الرياض عمر اللحيان
قامت جمعية الهلال الأحمر السعودي بتدريب 12 الف مواطن خلال العام الأول من تطبيق برنامج الأمير نايف للتدريب على الاسعافات الأولية.
ذكر ذلك (الجزيرة) الدكتور صالح بن حمد التويجري نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي وقال ان هذا البرنامج أحد المهمات الأساسية لجمعية الهلال الأحمر السعودي وقد جاء استجابة للحاجة الملحة التي لمستها الجمعية لضرورة رفع مستوى الوعي الاجتماعي بالعملية الاسعافية.
وبين التويجري ان هذا البرنامج يهدف الى التقليل قدر الامكان من حالات الوفيات والاصابات الناتجة عن الحوادث والأمراض الخطيرة وذلك من خلال نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع ومعرفة كيفية المحافظة على أساسيات الحياة للمصابين من حسن التصرف في الحالات الطارئة حسب اولويات الرعاية الطبية.
واضاف: ان هذا البرنامج يسهم في إيجاد أفراد داعمين لنشاط الجمعية من أفراد المجتمع وذلك من خلال إكساب المتدرب القدرة على تقديم الإسعافات الأولية بتدريبه عمليا على مثل هذه الاجراءات,واوضح التويجري ان البرنامج يستهدف المجتمع عامة رجالا ونساء والجهات التي تتعامل مع الجماهير كالمدارس والأسواق والبنوك والمصانع والوزارات والشرطة كما يؤهل بعض أعضاء هيئة التدريس كمدربين لتقديم برنامج تثقيفي للطلاب يسهم في تعريفهم بالاسعافات الأولية ويقيهم من الحوادث.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
ملحق السفر وبطاقات الائتمان
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved