Monday 17th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 2 صفر


جرح ستة وإصابة جندي إسرائيلي
المقاومة اللبنانية اقتحمت قاعدة عسكرية لعملاء إسرائيل
البحرية الإسرائيلية في مياه لبنان وطيرانها حلّق فوق بيروت

عمان - واس
اعترف متحدث عسكري اسرائيلي امس بنجاح افراد من المقاومة الوطنية اللبنانية يوم امس باقتحام قاعدة عسكرية تابعة لما يسمى جيش جنوب لبنان العميل لاسرائيل.
وقال ان المقاومة الوطنية اللبنانية تمكنت من اسر احد جنود القاعدة والاستيلاء على ناقلة جنود مدرعة اضافة الى مقتل ضابط من جيش جنوب لبنان الموالي لاسرائيل.
واعترف المتحدث الاسرائيلي امس بجرح ستة جنود من جيش لبنان الجنوبي العميل اضافة الى جرح جندي اسرائيلي.
واوضح المتحدث العسكري الاسرائيلي ان وزير الجيش الاسرائيلي امر بتشكيل لجنة عسكرية اسرائيلية للتحقيق في الحادث الذي اظهر فشل الجيش الاسرائيلي في مواجهة رجال المقاومة الوطنية اللبنانية والتي نجحت على مدار الاشهر الاخيرة في قتل وجرح العديد من ضباط وافراد الجيش الاسرائيلي في جنوب لبنان.
من ناحية اخرى افادت المعلومات الواردة امس من جنوب لبنان ان وحدات بحرية اسرائيلية تجوب الشاطىء الجنوبي اللبناني قبالة منطقة الزهراني جنوب مدينة صيدا وسط تحليق للطائرات الحربية الاسرائيلية الذي وصل الى اجواء العاصمة بيروت.
واضافت المعلومات ان الطيران الحربي الاسرائيلي كثف منذ الليلة قبل الماضية من طلعاته الاستكشافية في اجواء مناطق الجنوب المجاورة للشريط الحدودي المحتل وصولاً الى المناطق الساحلية اللبنانية الممتدة من مدينة صور بالجنوب حتى نهر الاولي شمالي مدينة صيدا.
وقد اطلقت الدفاعات الأرضية من جانب وحدات الجيش اللبناني نيرانها باتجاه الطائرات الاسرائيلية.
واشارت المعلومات نفسها الى ان طائرة استطلاع من طراز ام كي بدون طيار حلقت فجر امس في اجواء مدينة صيدا والمخيمات الفلسطينية المحيطة بها واوضحت ان وحدات الجيش اللبناني المتمركزة في منطقة صيدا اطلقت قذائف مضادة باتجاه وحدات بحرية اسرائيلية كانت تحلق فوقها طائرات هليكوبتر حربية اسرائيلية قبيل منتصف الليلة قبل الماضية امام الشاطىء الممتد من نهر الاولي شمال صيدا حتى مدينة صور ولا تزال الوحدات البحرية الاسرائيلية تجوب الشاطىء حتى صباح امس.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
ملحق السفر وبطاقات الائتمان
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved