Saturday 22nd May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 6 صفر


يؤكدان ابتعادهما لـ الفنية
علي عبدالكريم:هناك من يجتث الحب الذي يجمعنا بالأمير الفنان خالد الفيصل

* الرياض علي الزهراني
حجم الفرصة المتاحة من أجل الالتقاء عبر مهرجان عسير الغنائي لكافة نجوم الطرب ما هو إلا خدمة وطنية يراها هؤلاء الصانعون للمهرجان او المتأملون في أحيائه قبل أن يكون هذا التواجد تكريما لهم,, كنا قد قدمنا عرضا سابقا تم نشره يوم الاثنين الماضي على صدر هذه الصفحة استعرضنا خلاله تساؤلا عن طارق عبدالحكيم وعن علي عبدالكريم ومحمد عمر وعبدالعزيز المنصور وعن حسين قريش ورابح صقر.
وبقدر هذا التساؤل كان هدفنا ان نؤكد بأن تواجد محمد عمر ما هو إلا اضافة يستحقها ناتجة عن مشواره الطويل الذي قدم خلاله عطاء لا يستطيع أحد ان ينكره,, علما بأن محمد عمر قد شارك سابقا ونجح وعلى ضوء ذلك هاتفنا الفنان محمد عمر وسألناه عن تواجده خلال هذا العام وأجاب: بانني حتى الآن لم اتلق الدعوة بخصوص مشاركتي بالرغم من أنني سمعت بأن هناك اسماء قد وثقت ضمن هيكل البرنامج ولا زلت حتى الآن اعتبر نفسي خارج الأسماء المرشحة وعند سؤالنا عن مدى تقبله للدعوة متى ما تمت أجاب بأنني أولا يجب ألا أنسى كلمات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل التي نثرها معطرة على مسمعي عندما اتيحت لي الفرصة السابقة وقد علق على ذلك الأمير الشاعر بكلمات تحمل انطباع الاعجاب تجاه ما قدمته لذلك ترك ذلك أصداء في نفسي نحو العطاء والتواجد في هذا المحفل الكبير.
واضاف لي الحماس والرغبة بأن أكون ملبيا لنداء المهرجان في أي وقت وزمان ناهيكم عن أن هذا المهرجان يعتبر جزءا من معلم سياحي متفوق انطلق بقوة ذلك الرجل (خالد الفيصل) أمير الأدب والثقافة وهو شرف لكل فنان.
ثم انتقلنا بسؤالنا الى الفنان علي عبدالكريم وهو الآخر له شأن أثار جمهوره تساؤلا أين أنت؟ مما دعانا الى ان نقول له في بداية حديثنا هل حقا كما يشاع بأن هناك دعوات تصلك للمشاركة ضمن كوكبة مهرجان عسير الغنائي وأنت ترفضها.
صمت قليلا علي عبدالكريم ورد بقوله وهل هناك أحد يفكر بأن يرفض انتاجا لوطنه,, واضاف بأن ذلك غير صحيح ولم اتلق أي دعوة بخصوص المشاركة ولو حدث وان استدعيت فسوف ألغي كامل التزاماتي من أجل تواجدي على مسرح وطني,, ومحفل وطني يتابع خطواته الأمير الشاعر الفنان المبدع دائما خالد الفيصل واثبت نجاحه خلال العام الماضي بشهادة السياح الذين توافدوا على تلك المنطقة وتابعنا أصداءه الرائعة من خلال وسائل الإعلام المحلية والعربية,, ولكن انا متأكد بأن هناك من يقف خلف استبعادي من هذا التواجد الوطني.
وعند استفسارنا عن قصده بالاستبعاد وهل هناك اسماء معينة,, قال علي عبدالكريم نعم هناك حرب ضد مشاركتي يتزعمها سعود سالم لكونه من يرشح أسماء المشاركين.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved