Saturday 22nd May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 6 صفر


خدمة القراء
التخلص من الملفات المؤقتة tmp.

تنشئ العديد من التطبيقات العاملة على النوافذ ملفات مؤقتة عند عملها ويفترض بها (أي التطبيقات) أن تقوم بمسح جميع الملفات المؤقتة عند إنهاء العمل بها ولكن الواقع كثيرا ما يختلف عن الفرضية فقد يقف الجهاز فجأة عن الاستجابة لأي امر أو ان أمرا قد يطرأ فيتم اغلاق التطبيق فجأة وهنا تبقى هذه الملفات المؤقتة دون إلغاء.
المشكلة التي تسببها هذه الملفات هي انها تشغل مساحة كبيرة على القرص الصلب بالاضافة الي انها قد تبطئ عمل الحاسب لذا فافضل حل هو الغاؤها:
ولعمل ذلك قم بتشغيل اداة المساعدة المسماة تعريف النظام System configuration Utility (النوافذ 98) وانقر على الملف autoexec. bat واختر edit واضف السطر التالي:
del c:\ Windows\ Temp\*.tmp nul ويدخر المجلد windows للمجلد المعرف عليه برنامج النوافد فان قمت بتغيير او اختيار اسم آخر للمجلد المذكور عند عملية تثبيت النوافذ ما عليك الا ان تستبدل كلمة Windows المذكورة اعلاه باسم المجلد الذي اسميته أنت.
احفظ عملك وهذا كل شئ, اما اذا كان لديك النوافذ 95 فستجد الملف الدفعاتي التنفيذي autoexec.bat تحت الدليل الجزري c:\ فافتحه بواسطة المفكرة Notpad واضف اليه ذاك السطر واحفظ عملك.
الآن كلما سيتم تشغيل الجهاز سيقوم الأخير بحذف الملفات *.tmp الموجودة في المجلد c:\Windows\Temp
أنس ابراهيم

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved