Saturday 22nd May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 6 صفر


بهدف تيسير تبادل المعلومات
وزارة المعارف تبدأ في تطبيق برنامج معارف لتكوين قاعدة بيانات لجميع المدارس

* الرياض - واس
تبدأ وزارة المعارف تطبيق برنامج خاص وموحد لتكوين قاعدة بيانات للمدارس في جميع الادارات التعليمية التابعة لها يرتبط بشبكة متكاملة تسهل عملية تبادل المعلومات بين المدارس وادارات التعليم من جهة وبين ادارات التعليم مع الوزارة من جهة اخرى.
وفي حين يتم تشغيل البرنامج الذي اطلق عليه اسم معارف خلال الفصل الدراسي الثاني من العام المقبل يتولى فريق البرمجة جدولة ادارات التعليم لتدريب مجموعة الفرق المسئولة عن الدعم الفني للبرنامج على اعمال التركيب والتدريب والصيانة كما يتولى فريق البرمجة تزويد ادارات التعليم بالبرنامج وتحميله على اجهزة المدارس.
وطلبت الوزارة من جميع ادارات التعليم التأكد من قدرة اجهزة مدارسها على تشغيل البرنامج بكفاءة عالية كما اشترطت الوزارة مواصفات معينة تمثل الحد الادنى المقترح للاجهزة.
وصمم البرنامج مجموعة من المختصين في مجال برمجة الحاسب الآلي من ادارة تعليم جدة وروعي فيه التطابق مع اللائحة الجديدة للتقويم المستمر والتي سيعمل بها ابتداء من العام المقبل.
كما ان البرنامج صمم بمرونة عالية تجعل من اليسير على المدارس تغيير اي جديد يطرأ على لائحة الاختبارات دون الرجوع الى المهندسين المختصين بالبرمجة كما هو حاصل الان مع جميع الاجهزة المتوافرة في المدارس.
ويهدف البرنامج الذي يشتمل على ثلاث وظائف رئيسية هي شؤون الطلاب والاختبارات وشؤون الموظفين الى خدمة الطلاب بادخال بياناتهم ودرجاتهم ومعالجتها واستخراج نتائجهم بشكل دقيق وكذلك خدمة المعلمين والموظفين من خلال حصر اعدادهم ومتابعة ترقياتهم وتنقلاتهم فضلا عن حصر المباني المدرسية وما يتعلق بها عن صيانة واجور وتقليص العمل المكتبي ونقله الى ارشفة آلية يرجع لها عند الحاجة والوصول الى كافة المعلومات بيسر وسهولة وفي وقت قصير.
كما يهدف البرنامج وفقا لما اوردته مجلة (الخدمة المدنية) الى خدمة المدارس والادارات المدرسية عبر توفير الجهد والوقت اللازمين للقيام بالاعمال الادارية والمكتبية وحفظ سجلات الطلاب بطريقة حديثة كما يوفر البرنامج المساعدة للاعمال الادارية كحفظ سجلات كثيرة في مساحات صغيرة اقراص .
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved