Saturday 22nd May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 6 صفر


الحص يزور الكويت اليوم
حزب الله يفجر موقعاً لعملاء إسرائيل ويقتل جميع عناصره

* بيروت - الوكالات
أكد حزب الله اللبناني أنه فجر أمس الجمعة موقعا لميليشيا ما يسمى جيش لبنان الجنوبي العميلة لاسرائيل في بيت ياحون داخل المنطقة المحتلة مما أدى الى مقتل عناصره.
وكانت احدى مجموعات الحزب اللبناني قامت السبت الماضي باقتحام الموقع المذكور حيث لقي احد عناصر هذه الميليشيا مصرعه واصيب اربعة اخرون بجروح فيما أسر المقاتلون الاصوليون أحد العناصر وغنموا ناقلة جند توجهوا بها الى بيروت.
وأوضح الحزب الأصولي في بيان ان احدى مجموعاته دخلت الى موقع بيت ياحون الذي كانت المقاومة سيطرت عليه قبل أيام قليلة وقامت بزرع كميات كبيرة من المتفجرات في مختلف انحاء الموقع ثم فجرتها مما أدى الى تدميره وسقوط من كان بداخله .
من ناحيتها اكدت ميليشيا الجنوبي وقوع عملية التفجير مشيرة الى أنها استهدفت موقعها القديم في بيت ياحون وهو مهجور منذ أكثر من سنتين عندما اخلته وانتقلت الى موقع مجاور في بيت ياحون نفسها.
من ناحية أخرى أفادت الشرطة اللبنانية ان أحد مسؤولي حركة فتح الفلسطينية في جنوب لبنان اصيب أمس الجمعة اصابات خطرة في انفجار سيارته في صيدا كبرى مدن جنوب لبنان.
وأوضحت الشرطة ان سيارة جمال ابوديب 40عاما وهي من نوع رانج روفر انفجرت عندما فتح بابها وكانت متوقفة في شارع فرعي قرب احدى المدارس الرسمية.
واصيبت سيارات أخرى متوقفة في الشارع بأضرار مادية, ونقل ابوديب الى أحد مستشفيات المدينة.
وكان مجهولون قد اغتالوا يوم الاربعاء الماضي الفلسطيني أمين كايد مسؤول جهاز استخبارات حركة فتح بزعامة ياسر عرفات في صور 83كلم جنوب بيروت وزوجته فيما اصيب مرافق كايد بجروح خطرة في عملية اطلاق نار استهدفت سيارتهم بالقرب من صيدا.
على صعيد لبناني آخر ذكر مصدر رسمي كويتي أمس الجمعة ان رئيس الوزراء اللبناني سليم الحص سيصل اليوم السبت الى الكويت في زيارة تستغرق ثلاثة أيام يجري خلالها محادثات حول التعاون الاقتصادي.
واضاف المصدر نفسه ان آفاق التعاون الثنائي والتنمية في العالم العربي ستكون في محور محادثات الحص مع أمير البلاد الشيخ جابر الاحمد الصباح وولي العهد رئيس الوزراء الشيخ سعد العبدالله الصباح.
وسيلتقي رئيس الحكومة اللبنانية الذي يرافقه وفد كبير رجال الأعمال الكويتيين واعضاء الجالية اللبنانية في الكويت.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved