Saturday 22nd May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 6 صفر


سمو ولي العهد لدى استقباله ممثلي الجاليات الإسلامية في جنوب أفريقيا
الدين الإسلامي قوي ونقي ومن يسيء له لن يقف حاجزاً في طريق نشره
حكومة خادم الحرمين الشريفين من أوائل الدول التي سارعت إلى تقديم المساعدات للمسلمين في كوسوفا

* بريتوريا - واس
أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني ان الدين الاسلامي قوي ولله الحمد لأنه دين يدعو الى المحبة والتآخي والألفة والتآلف بين المسلمين.
وشدد سموه على ان من يعمل للاساءة للاسلام لن يقف حاجزاً في طريق نشر الاسلام والدعوة اليه ودخول الناس في هذا الدين والايمان بعقيدته وشريعته السمحة.
جاء ذلك في كلمة لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز خلال استقبال سموه في مقر اقامته بقصر الضيافة الرئاسي في بريتوريا امس الأول الجالية الاسلامية في جنوب افريقيا.
وطلب سمو ولي العهد من المسلمين في جنوب افريقيا التكاتف والتعاضد فيما بينهم لخدمة دينهم الاسلامي العظيم مؤكداً سموه ان الدين الاسلامي دين قوي ولله الحمد ومنتصر دائماً,وقال سموه: ان الاسلام يشق الآن طريقه في جميع انحاء العالم .
واوصى سمو ولي العهد المسلمين بأن لا يدخل بينهم من يريد الاساءة للاسلام وقال أنصحكم من القلب الى القلب الا يدخل بينكم المسيء الذي يسيء لسمعة الاسلام .
واضاف سموه: كما تعلمون نسمع بين فترة واخرى ان المسلمين عملوا واعتدوا وقتلوا وهذا ليس صحيحا بل العكس لأن الاسلام نقي يدعو للسلام ويدعو الى المحبة والألفة والاخلاص بين المسلمين وهذا هو الاسلام .
وقال سموه: اما الذين يدعون انهم مسلمون ويعملون الأعمال المشينة فهم في اعتقادي لا ينتمون الى الاسلام أبداً بل يسيئون الى الاسلام.
وتمنى سمو ولي العهد للمسلمين في جنوب افريقيا كل التوفيق والنجاح والألفة فيما بينهم ومحبة الأخ لأخيه المسلم مهما كان وان يخدموا وطنهم.
ونبه سموه الى خطورة المنتسبين الى الاسلام وهو منهم براء من خلال الاعمال التي يقومون بها للاساءة للاسلام.
وقال سمو ولي العهد ان اناسا جاءوا ليسيئوا للاسلام لأنهم يقومون بأعمال التخريب والتدمير بقصد الاساءة للاسلام ولكن الاسلام ولله الحمد ليس دين هدم بل هو دين بناء واعمار.
واضاف سموه: انه رغم كل ما حصل ومهما صار فلن يقف اولئك بين الاسلام وبين من يدخل في العقيدة الاسلامية ابداً ابداً ابداً .
بعدها شكر صاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبد العزيز فخامة الرئيس نيلسون مانديلا رئيس جمهورية جنوب افريقيا وقال سموه: ان فخامته نقل الي اعتزازه بالاسلام والمسلمين فله مني جزيل الشكر والامتنان لأنه زعيم عظيم خدم بلده وادى اكثر من الواحب لخدمة وطنه وما هناك شك انه يعتز بالدين الاسلامي ولهذا هو يستحق كل الشكر والتقدير .
واجاب سمو ولي العهد عن سؤال لأحد اعضاء الجالية عما قدمته المملكة العربية السعودية من معونات لاخواننا المسلمين في كوسوفا لأن وسائل الاعلام الاجنبية لا تنقل الحقيقة التي هي غائبة عنا حيث قال سموه: ان حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود هي من اوائل الدول التي سارعت الى تقديم المساعدات الى اخواننا المسلمين فمنذ بدء الحرب في كوسوفا كان هناك جسر جوي سعودي متواصل ينقل مساعدات المملكة العربية السعودية بأنواعها المختلفة من خيام واغذية واطباء وادوية ومستشفى ميداني متنقل بالاضافة الى طائرتي هليكوبتر تقوم ان بنقل المساعدات بين مخيمات اللاجئين ولم تتوان في تقديم كل عون ولا زلنا نبذل اقصى ما نستطيع لمساعدة اخواننا المسلمين .
وكان رئيس الجالية الاسلامية في جمهورية جنوب افريقيا ابراهيم جبريل قد ألقى في بداية الاستقبال كلمة نيابة عن زملائه ممثلي الجالية الاسلامية في جنوب افريقيا رحب في مستهلها بصاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وبالوفد المرافق لسموه.
واكد ان العلاقة التي تربطهم بالمملكة العربية السعودية علاقة محبة ودين واخوة.
وقال: لقد شرفكم الله بأن جعلكم قائمين على خدمة اطهر البقاع فما توانيتم عن القيام بمهماتكم بل قمتم بها خير قيام فكنتم نعم الكرماء وقدمتم كل سبل الراحة للحجاج والمعتمرين فلكم منا اجزل الشكر واعظم الامتنان.
ورفع ابراهيم جبريل خالص التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وحكومة المملكة العربي السعودية بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة.
واعرب عن اعتزازه بالاهتمام الكبير الذي توليه المملكة العربية السعودية لقضايا الاسلام والمسلمين في كل انحاء العالم.
بعدها اعلن صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل وزير الخارجية عن تبرع صاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبد العزيز بمبلغ اربعة ملايين دولار امريكي مساعدة من سمو ولي العهد للجمعيات والمنظمات الاسلامية في جنوب افريقيا.
ثم عقب احد اعضاء الجالية الاسلامية معبراً عن شكره وتقديره باسم جميع المنظمات والجمعيات الاسلامية في جنوب افريقيا لصاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبد العزيز على تبرعه السخي لإخوانه المسلمين في هذا البلد الطيب وكذلك شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية على ما تجده الجالية الاسلامية من دعم ومؤازرة ينظر لها بالتقدير والعرفان.
كما رفع تعازيه وتعازي جميع المسلمين في جنوب افريقيا الى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبد العزيز ولشعب المملكة والمسلمين كافة في وفاة سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله.
وحضر الاستقبال الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved