Saturday 22nd May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 6 صفر


نائب رئيس جمهورية جنوب أفريقيا يقيم حفل عشاء لسمو ولي العهد
الأمير عبدالله يقلّد أمبيكي وشاح الملك عبدالعزيز

* بريتوريا - واس
أقام دولة نائب رئيس جمهورية جنوب افريقيا تامبو أمبيكي حفل عشاء مساء امس الأول تكريما لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في قاعة الاحتفالات الكبرى بقصر الضيافة الرئاسي في بريتوريا.
وخلال حفل العشاء قلد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز دولة تامبو امبيكي وشاح الملك عبدالعزيز من الطبقة الاولى قائلا سموه: هذا وشاح المغفور له ان شاء الله الملك عبدالعزيز أبو الشعب السعودي وهذا الوشاح ما يعطى إلا كل انسان فيه خير للعالم وللانسانية وأنت ان شاء الله واحد منهم وشكراً.
وقد تقبل دولته الوشاح مبديا شكره وتقديره لسمو ولي العهد.
عقب ذلك قدم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية للمستشار بسفارة خادم الحرمين الشريفين في واشنطن للشؤون السياسية رحاب مسعود قائلا سموه: هذا وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية لك نظير المجهود الذي عملته مع صاحب السمو الملكي الامير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز ولما تحقق من انجاز في قضية لوكربي.
وقد قدم رحاب مسعود شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز على هذه اللفتة الابوية الحانية.
وعقب حفل العشاء ألقى دولة نائب الرئيس كلمة مرتجلة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز والوفد المرافق في زيارتهم لجمهورية جنوب افريقيا مشيدا بهذه الزيارة وبالعلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين الصديقين وعلى رأسهما خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وفخامة الرئيس نلسون مانديلا.
وعبر دولته عن تقديره للجهود التي بذلتها المملكة مع جمهورية جنوب افريقيا مما اثمر عن تحقيق انجاز في قضية لوكربي كما اثنى على الدور الريادي للمملكة بقيادتها الحكيمة لما تتمتع به من حضور دولي مميز وبما حباها الله من امكانات وفيرة وبما لها من ريادة للعالم الاسلامي كونها تضم الاماكن المقدسة.
كما ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز كلمة مماثلة فيما يلي نصها:
بسم الله الرحمن الرحيم
أيها الاصدقاء اخبركم الحقيقة أنني فوجئت لانه لم يخطر ببالي ان ألقي كلمة بعد المباحثات الطويلة مع دولة نائب الرئيس لانني قليل الكلام والذي سمعته الليلة هو كلام من الاحبة والاصدقاء وهو مشوق.
الصداقات فعلا يجب ان تكون بين شعوب العالم فكل الصداقات خدمة للانسانية ولكن الصداقة الحقيقية هي التي تصدر من القلب للقلب مثل الصداقة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية جنوب افريقيا.
ايها الاصدقاء,, أتمنى للرئيس مانديلا الراحة التامة والصحة وأتمنى لنائب الرئيس الفوز ان شاء الله في الانتخابات وأتمنى لشعب جمهورية جنوب افريقيا الهدوء والسكينة ومسك الاعصاب في الانتخابات وان ينصر الله من هو على بالنا,, وشكراً.
وحضر حفل العشاء الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد كما حضره اصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين في جمهورية جنوب افريقيا.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved