Saturday 22nd May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 6 صفر


توقيع اتفاقيات اقتصادية واستثمارية وفنية وعلمية بين المملكة وجنوب أفريقيا
نائب الرئيس أمبيكي : نقدّر لخادم الحرمين الشريفين اهتمامه بمصالح مواطني جنوب أفريقيا

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني ودولة نائب رئيس جمهورية جنوب افريقيا تامبو امبيكي تم التوقيع على اتفاقيات ثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية جنوب افريقيا مساء امس في مقر مجلس الوزراء في بريتوريا.
فقد تم التوقيع على الاتفاقية الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والفنية بين البلدين حيث وقعها عن الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل وزيرالخارجية فيما وقعها عن جانب جمهورية جنوب افريقيا معالي وزير الخارجية الفريد نزو.
كما تم التوقيع على اتفاقية التعاون العلمي والتقني بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومركز البحوث العلمية والصناعية بجمهورية جنوب افريقيا حيث وقعها عن الجانب السعودي معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور صالح العذل فيما وقعها عن جانب جمهورية جنوب افريقيا رئيس مركز البحوث العلمية والصناعية جيف جاريت.
وعقب توقيع الاتفاقيات اكد نائب رئيس جمهورية جنوب افريقيا ان هذه الاتفاقيات سيكون لها الاثر الكبير في تطوير العلاقات بين البلدين.
ورحب دولته في كلمة له بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وبأعضاء الوفد المرافق لسموه مؤكدا ان وجود سمو ولي العهد في جنوب افريقيا في هذا الوقت مهم مع قرب الانتخابات الرئاسية في جنوب افريقيا التي اكد ان وضعها مريح للغاية.
وقال: اننا نرتبط مع بلدكم بروابط قوية وفي مقدمتها ودلالة على عمقها اننا نعتبر سموكم احد مواطني جنوب افريقيا وكذلك نقدر لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز اهتمامه بمصالح مواطني جنوب افريقيا ودعمها في كافة المحافل الدولية.
بعد ذلك اعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس نيلسون مانديلا على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال كما عبر سموه عن شكره لدولة نائب الرئيس على ترحيبه الحار بسموه وبالوفد المرافق.
وقال سموه: اشكر صديقي نائب الرئيس على هذا الترحيب بي وبالوفد المرافق وفد المملكة العربية السعودية المبعوث من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.
كما شكر سمو ولي العهد اصحاب المعالي الوزراء وأعضاء حكومة جمهورية جنوب افريقيا متمنيا التقدم والازدهار لشعب جنوب افريقيا.
وتمنى سموه لفخامة الرئيس نيلسون مانديلا الصحة والتوفيق وقال سموه انه رجل عالمي ليس خاصا لشعب جنوب افريقيا وحده.
كما تمنى سمو ولي العهد لدولة نائب الرئيس تامبو امبيكي الفوز في الانتخابات الرئاسية القادمة ليقود هذه البلاد إلى ما تصبو إليه.
واعرب سموه عن امله في ان يكون التوفيق والنجاح الدائم حليف هذه البلاد.
وفي ختام كلمته عبر سموه عن شكره للجميع وعن تقديره لشعب جنوب افريقيا.
وحضر توقيع الاتفاقيات الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد كما حضره اعضاء مجلس الوزراء في جمهورية جنوب افريقيا.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved