Saturday 22nd May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 6 صفر


الأمير سعود الفيصل
الإمكانات متاحة للبلدين للدخول على أعقد المشكلات

* بريتوريا - واس
اكد صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل وزير الخارجية ان الزيارة التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الى جمهورية جنوب افريقيا حاليا تكتسب اهمية خاصة كونها تأتي لتقديم التحية لفخامة الرئيس نيلسون مانديلا رئيس الجمهورية قبل تسليمه مهام السلطة وتقاعده عن العمل.
وقال سموه ان فخامة الرئيس مانديلا كان حريصا على هذه الزيارة في هذا الوقت بالذات الذي تشهد فيه العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية جنوب افريقيا نموا وثيقا وتوافقا في الرأي بين القيادتين في البلدين الصديقين .
واوضح سمو وزير الخارجية في تصريح صحفي امس انه بحث خلال اجتماعه مع معالي وزير الخارجية في جمهورية جنوب افريقيا ألفريد انزو امكانية العمل على المستوى الدبلوماسي وعلى مستوى وزارتي الخارجية في البلدين للتعاون الدبلوماسي فيما يتصل بالقضايا العربية والاسلامية والدولية التي تحظى باهتمام مشترك من البلدين
وقال سموه ان الآراء كانت متوافقة مع الامكانات بشكل واسع كما اننا اتفقنا على تطوير الاتصالات على مستوى وزيري الخارجية والمسؤولين في الوزارتين وفي البلدين حتى يكون للتنسيق صفة الاستمرارية .
واشار سموه الى ان هناك اتفاقيات ثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية جنوب افريقيا ستكون الوسيلة لتطوير العلاقات في الجوانب الاقتصادية والثقافية والتجارية والفنية.
واكد سمو وزير الخارجية ان هناك توافقا في الرؤى السياسية بين البلدين حول دفع مسيرة التعاون الثنائي لما فيه مصلحة الشعبين.
واشار سموه الى الانجاز السياسي الذي حققته المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ال سعود وسمو ولي عهده الامين وجمهورية جنوب افريقيا بقيادة فخامة الرئيس نيلسون مانديلا بشأن قضية لوكربي.
وقال سموه ان هذا مثال على الامكانات المتاحة للبلدين للدخول حتى على اعقد المشكلات .
واضاف سموه ان المملكة العربية السعودية كانت من اوائل الدول التي اقامت علاقات مع جمهورية جنوب افريقيا التي نمت بشكل مطرد وتحولت خلال الخمس سنوات الماضية من مجرد تعاون دبلوماسي الى الطموح الان الى تعاون استراتيجي بين البلدين.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved