Saturday 22nd May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 6 صفر


مزاد لرسائل الملكة اليزابيث الأولى في يونيو القادم

* لندن - رويترز
قالت مؤسسة فيليبس للمزادات ان رسائل من ايرل ايسكس الى الملكة اليزابيث الاولى والتي توثق واحدة من اعقد علاقات الحب في العالم ستباع في مزاد في لندن في يونيو القادم.
ويأمل القائمون على المزاد بان يمتد النجاح الذي حققه فيلم الملكة العذراء الى قاعة المزادات ويعزز سعر الرسائل مثلما فعل فيلم تيتانك مع بقايا تلك السفينة المنكوبة.
وكانت حياة الملكة اليزابيث الاولى موضوع فيلم رئيسي قامت ببطولته الممثلة الاسترالية كاتي بلانشيت العام الماضي وحصلت الممثلة البريطانية جودي دينش على جائزة اوسكار عن ادائها دور الملكة الام في فيلم اخر عن تلك المرحلة هو شكسبير عاشقا .
وقالت متحدثة باسم مؤسسة فيليبس ان مشترين اعربوا بالفعل عن اهتمامهم بالرسائل التي بلغ عددها 43 رسالة ويرجع تاريخها الى عام 1591 فصاعدا ومن المتوقع ان تباع بسعر 200 الف جنيه استرليني (اكثر من 220 الف دولار).
وكان روبرت ديفريكس ايرل ايسكس الثاني شابا انيقا عندما انضم الى بلاط الملكة اليزابيث وسرعان ما اصبح ديفريكس الشخص المفضل لدى الملكة ولكن على الرغم من الكشف عن العاطفة التي ربطت بينهما في هذه الرسائل فمازالت توجد شكوك بشأن ما اذا كان الحب قد جمع بين قلبيهما بالفعل.
واقتحم ايرل ايسكس المتهور الذي كان يصغر الملكة بثلاثين عاما غرفة نومها اثناء ارتداء ملابسها ولكنه لم يعد مفضلا لدى الملكة في نهاية الامر ودبر تمردا فاشلا وحوكم وضربت عنقه في عام 1601.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved