Wednesday 26th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الاربعاء 11 صفر


مثمنين دعم الأمير عبدالمجيد
عدد من المسؤولين ورجال الأعمال يشيدون بتشكيل لجنة توطين الوظائف

* المدينة المنورة - مروان قصاص
اعتبر عدد من المسؤولين ورجال الأعمال موافقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة على اتفاقية الغرفة التجارية الصناعية وكلية المدينة المنورة التقنية للعمل على توطين الوظائف والمهن وموافقة سموه على تشكيل لجنة بمسمى اللجنة المشتركة لتوطين الوظائف في منطقة المدينة المنورة مؤشرا على حرص سمو الأمير على انفاد التوجيهات السامية وتفعيل سياسة الدولة في احلال القوى العاملة الوطنية محل العمالة الوافدة والتي تحظى بدعم كبير ومتواصل من سموه من خلال مجلس المنطقة ولجنة السعودة بالامارة مما نتج عنه العديد من القرارات الايجابية التي تصب في مصلحة المواطن.
واكدوا ان هذه اللجنة ستتمكن في ظل هذا الدعم من وضع الآليات المناسبة لانفاذ توجيهات سمو الأمير عبدالمجيد بشأن توطين وظائف القطاع الخاص بالشكل الذي يحقق افضل النتائج.
وطالبوا بضرورة دعم القطاع الخاص العملي لتفعيل عمل اللجنة وتوفير فرص عمل مناسبة بمرتبات مجزية تحقق طموحات شباب الوطن.
وقد رفع سعادة رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة عضو لجنة توطين الوظائف الأستاذ عبدالرحمن الرحيلي الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز على تبني هذه الاتفاقية وموافقته على تشكيل اللجنة وقال ان هذا امتداد طبيعي لسياسة اتبعها سموه منذ سنوات لتوطين الوظائف واتاحة الفرص المناسبة امام الشباب السعودي لمزاولة الأعمال والحرف.
وأكد الرحيلي انه في اطار التعاون تحت مظلة هذه الاتفاقية بين الغرفة التجارية وفروع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني فسوف يتم تنفيذ مائة واثنتين وثلاثين دورة تدريبية متنوعة خلال عام 1420ه تتفاوت مستوياتها بين المبتدئة والمتقدمة وسيكون تنظيمها وفقا لدراسات ميدانية حول احتياجات سوق العمل لتحديد مناهج الدورات حتى تكون مخرجاتها ملبية لاحتياجات المؤسسات والشركات الوطنية.
واثنى سعادة أمين عام مجلس منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة السعودة الاستاذ محمد مصطفى سيف على تشكيل هذه اللجنة معربا عن اعتزازه بعضويته فيها وقال ان من شأن هذه اللجنة ان تنشط جهود لجنة السعودة التي تحظى بدعم كبير من سمو الأمير عبدالمجيد الحريص على توفير الأعمال المناسبة في القطاع الخاص بحيث لا يبقى شاب في المنطقة بلا عمل.
واكد سيف ان هذه اللجنة سوف تضع خطة عمل شاملة وفق آلية مدروسة لاعداد وتأهيل كوادر وطنية ستكون جديرة بالعمل في العديد من الوظائف وتجاوز مقولة ان العمالة الوطنية غير مدربة.
وقال سعادة مدير مكتب العمل الفرعي بالمدينة المنورة عضو لجنة توطين الوظائف الأستاذ هاشم راجح لقد اكد سمو الأمير عبدالمجيد من خلال مباركة سموه لهذه الاتفاقية وموافقته الكريمة على تشكيل اللجنة المشتركة لتوطين الوظائف بمنطقة المدينة المنورة انه حريص قولا وعملا على المضي قدما وبكل الدعم على انفاذ التوجيهات السامية وتفعيل سياسة الدولة في احلال القوى البشرية الوطنية محل الوافدة وهو ما نلمسه دوما من سموه في مجلس المنطقة.
وعد راجح تشكيل هذه اللجنة ترسيخا لمبدأ توطين الوظائف مشيرا الى ان عمل اللجنة سيعتمد على العمل الميداني لحصر حاجة سوق العمل وبرمجة الدورات التدريبية وفق دراسات سوق العمل.
ودعا سعادة نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية الاستاذ وصل بن نافع الحربي رجال الاعمال ورؤساء الشركات والمؤسسات الوطنية لبذل جهد اكبر وتجاوز التصريحات والأقوال في مجال سعودة الوظائف الى العمل الجاد الذي يثمر عن توفير فرص عمل جيدة أمام شباب الوطن معتبرا تشكيل لجنة توطين الوظائف بمنطقة المدينة المنورة فرصة متاحة وجيدة لتفعيل دور القطاع الخاص في توطين الوظائف وفق احتياجات هذا القطاع من خلال الدورات التدريبية المزمع تنظيمها في اطار اتفاقية الغرفة التجارية والكلية التقنية بالمدينة المنورة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
تحقيق
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved