Wednesday 26th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الاربعاء 11 صفر


فوز خمسة باحثين من جامعة الملك فهد بجائزة افضل بحث تطبيقي على مستوى مجلس التعاون

* الظهران - يوسف القضيب
فاز فريق بحثي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران بجائزة افضل بحث تطبيقي للعام 1998م التي تقدمها اللجنة الاقليمية لنظم الطاقة الكهربائية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية )Cigre GCC(.
البحث الفائز يحمل عنوان طرق تقدير شدة الوميض النبضي على العوازل المركبة لنظم التوزيع الكهربائية وشارك فيه د, محمد حامد الشويهدي ود, احمد صبحي فرج ود, شكري احمد بالحاج ود, جميل مسلم باخشوين ود, حمزة محمد مغربي من قسم الهندسة الكهربائية بالجامعية,, ود, محمد عز العرب من جامعة المنوفيه بجمهورية مصر العربية.
وقد تسلم افراد فريق البحث الفائز الجائزة في احتفال اقيم مؤخراً في العاصمة الاماراتية ابو ظبي .
يذكر ان اهمية البحث ترجع الى ان افراد الفريق قاموا بتقدير العوامل المؤثرة على شدة الوميض النبضي للتوزيع الكهربائي واظهرت تلك الطرق المستنبطة اتفاقاً كاملاً مع النتائج المعملية التي اجريت, وطبقاً لنتائج البحث يمكن لمهندس تصميم الخطوط الكهربائية اختيار العوازل المثلى مع اقل سعر لاستخدامها في الشبكات لمختلف انواع العوازل البسيطة والمركبة والمكونة على التوالي من عدة مواد اضافية الى تقدير شدة احتمال كل منها من خلال تحليل وتقييم النتائج المعملية.
كما توصل الفريق البحثي الى عدة طرق للتقدير وتم تقييمها مخبرياً واحصائياً للحصول على احسن عوازل مركبة يمكن استخدامها على التوالي في شبكات.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
تحقيق
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved