Wednesday 26th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الاربعاء 11 صفر


خلال زيارته الحالية لها
وزير التعليم العالي يزور عدداً من الاكاديميات والمعاهد في واشنطن

* واشنطن - واس
قام معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري في واشنطن امس الاول بزيارة الى جامعة جورجتاون الامريكية واجتمع واعضاء الوفد المرافق خلال الزيارة مع عدد من عمداء الكليات ورؤساء المراكز العلمية بالجامعة.
كما قام معاليه بزيارة الى مقر الاكاديمية الاسلامية السعودية في واشنطن حيث كان في استقباله والوفد المرافق الدكتور سعد بن حمد العدواني مدير عام الاكاديمية الاسلامية السعودية واعضاء هيئة التدريس.
وشرح الدكتور العدواني في كلمة القاها في هذه المناسبة الدور الكبير الذي تقوم به الاكاديمية في توفير فرص التعليم لابناء المملكة والجاليات العربية والاسلامية في الولايات المتحدة.
واشار الى ان الاكاديمية التي تأسست عام 1984م تضم في صفوفها اكثر من 1300 طالب وطالبة في العالم الدراسي الحالي في مختلف مراحل الدراسة من مرحلة الروضة الى ختام مرحلة الدراسة الثانوية كما تضم هيئة التدريس في الاكاديمية 170 معلما ومعلمة في اقسام البنين والبنات.
ونوه بالاعتراف الاكاديمي الذي حصلت عليه الاكاديمية الاسلامية السعودية من اتحاد المدارس الخاصة بولاية فرجينيا واتحاد المدارس والكليات في الولايات المتحدة الجنوبية باعتبارها من المؤسسات التعليمية الرائدة التي تجمع بين المنهج الامريكي ومناهج دراسات اللغة العربية والتربية الاسلامية لابناء الجاليات العربية والاسلامية.
واعرب الدكتور سعد العدواني عن العرفان والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين على اهتمامهما ودعمهما لنشر التعليم ودعم المؤسسات التعليمية.
واطلع معالي الدكتور خالد العنقري والوفد المرافق خلال الزيارة على اقسام الاكاديمية والنشاطات التي تؤديها ومستوى النجاح الذي حققه طلابها في الحصول على فرص الدراسة في الجامعات الامريكية والعربية المرموقة.
ويضم الوفد المرافق لمعاليه الدكتور عبدالله الفيصل مدير جامعة الملك سعود والدكتور يوسف الجندان مدير جامعة الملك فيصل والدكتور عبدالعزيز الدخيل مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والدكتور خالد السلطان وكيل وزارة التعليم العالي المكلف للشؤون التعليمية وعددا من الاكاديميين في الجامعات السعودية.
وكان معالي الدكتور خالد العنقري قد اجتمع خلال حفل الاستقبال الذي اقيم في فندق ويلارد امس مع الطلاب السعوديين الذين يتلقون دراساتهم العليا في الولايات المتحدة.
كما قام معاليه في وقت سابق بزيارة لمعهد العلوم الاسلامية والعربية في واشنطن التابع لجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية.
وكان في استقبال معاليه والوفد المرافق الدكتور سليمان جار الله مدير معهد العلوم الاسلامية والعربية واعضاء هيئة التدريس.
واطلع معاليه خلال الزيارة على نشاطات المعهد ودوره في نشر الدعوة والتعليم بوصفه من اهم مراكز الدراسات الاسلامية ودراسات اللغة العربية في الولايات المتحدة.
كما زار معاليه والوفد المرافق مقر الملحقية الثقافية السعودية في واشنطن وكان في استقبالهم الدكتور مزيد ابراهيم المزيد الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة.
وخلال جولة في اقسام الملحقية اطلع معاليه والوفد المرافق على الامكانات المتطورة التي هيأتها الملحقية لخدمة الطلاب والمبتعثين السعوديين الذين يتلقون دراساتهم في الجامعات والمعاهد العليا في الولايات المتحدة.
ويقوم معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري والوفد المرافق خلال الزيارة الحالية للولايات المتحدة بزيارة عدد من الجامعات والمراكز العلمية في عدد من المدن الامريكية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
تحقيق
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved