Wednesday 26th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الاربعاء 11 صفر


في إطار تحديث الأجهزة
تركيب آلات حديثة في مطابع خادم الحرمين الشريفين بطريقة برايل
د, الموسى: الآلات ملحقة بالحاسب الآلي ورخيصة التكلفة

* الرياض - عوض مانع القحطاني
تم يوم أمس تركيب آلات حديثة متطورة في مطابع خادم الحرمين الشريفين لطباعة القرآن الكريم بخط برايل التابع للأمانة العامة للتربية الخاصة بوزارة المعارف.
وأوضح المشرف العام على المطابع الدكتور ناصر بن علي الموسى ان هذه الآلات الحديثة ملحقة بالحاسب الآلي حيث تبلغ سرعتها القصوى 800 رمز في الثانية مشيرا الى انه تم استيراد هذه الآلات من بلجيكا وتعتبر أحدث آلة في العالم من حيث السرعة والأولى من نوعها في الشرق الأوسط - حيث تقوم باستقبال المعلومات في الحاسب الآلي وتحويلها الى خط برايل باللغتين العربية والانجليزية - كما ان هذه الآلة لها مميزات اخرى فهي تستخدم ورقا مطويا على شكل رول يختلف كثيرا عن الورق المقصوص -وهي رخيصة التكلفة هادئة الصوت- وتم استقدام خبراء من الشركة الصانعة لتدريب العاملين في المطابع على التشغيل والصيانة.
كما قامت المطابع ضمن تحديث أجهزتها باستيراد آلة خياطة ملازم الكتب بخط برايل من ألمانيا وتمتاز بالتقنية العالية وسهولة التشغيل والصيانة وهي ذات مواصفات عالية وتبلغ سرعتها 140 غرزة في الدقيقة.
وقال الموسى بأن هذه الأجهزة التي تم تركيبها سوف تساهم بفاعلية في انتاج المطابع من الكتب الثقافية والدينية وغيرها لتلبية احتياجات المكفوفين في الداخل والخارج.
وأوضح الدكتور الموسى: بأن مطابع خادم الحرمين الشريفين لطباعة القرآن الكريم بخط برايل تعمل حاليا على تحديث الأجهزة والمعدات الخاصة بالطباعة لتواكب متطلبات العصر.
واشار الموسى الى ان المطابع تعمل على تلبية طلبات القرآن الكريم والكتب الدينية والثقافية للأشخاص المكفوفين والمؤسسات والجمعيات والمعاهد.
وأعرب الموسى في ختام تصريحه عن شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز على دعمه لهذه المطابع ماديا ومعنويا لطباعة كتاب الله على نفقته الخاصة وتوزيعه مجانا في الداخل والخارج.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
تحقيق
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved