Wednesday 26th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الاربعاء 11 صفر


كتاب د, أبا الخيل عن ما كتب عن الشيخ ابن باز

الرياض - الجزيرة
يقوم الدكتور سليمان بن عبدالله ابا الخيل وكيل جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية باعداد كتاب عن عالم الامة وفقيدها سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله من خلال ما كتب وقيل عنه بعد وفاته.
وسيعتمد الباحث في اخراج هذا الكتاب على جميع ما كتب وقيل عن الشيخ رحمه الله بعد وفاته نثرا او نظما عبر الكتب والصحف والمجلات وغيرها ونسبة كل قول او مكتوب الى قائله وكاتبه بعنوانه وكما اخرجته تلك الوسائل الاعلامية وتوثيق تلك الاقوال والنقول توثيقا دقيقا من مصادرها التي نشرت فيها وتأتي فكرة هذا الكتاب تفاعلا مع ذلك الكم الهائل والعدد الكبير من الكتابات والمنظومات العلمية التي ظهرت عبر وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وعبر الناس جميعهم على اختلاف مستوياتهم عن ذلك الخطب الجلل والمصاب العظيم والثلمة التي حدثت في الامة الاسلامية في وفاة سماحته رحمه الله.
وقال د, ابا الخيل ان اخراج هذا الكتاب يعتبر مساهمة بسيطة وواجبا علميا في ابراز بعض جوانب تلك الشخصية العظيمة ذات الصفات والخلال المتعددة والفضائل العامة والذكر الحسن للمجاهد الداعية المحدث الفقيه علم اهل السنة والجماعة وعالمها رحمه الله رحمة واسعة.
وعبر عن امله في ان من لديه مساهمة او مشاركة او اقتراح في هذا الموضوع ان يفيدنا به ويرسله من باب التعاون على البر والتقوى والوفاء بحق من له حق علينا.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
تحقيق
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved