Wednesday 26th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الاربعاء 11 صفر


اليابان تريد تفهماً صينياً لتعاونها الدفاعي مع أمريكا

* طوكيو- أ,ش,أ
صرح هيرومو نوناكا وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الياباني امس بأن رئيس الوزراء كيزو اوبوتشي سوف يسعى خلال زيارته القادمة للصين في يوليو القادم للحصول على تفهم بكين بشأن مجموعة من القوانين الخاصة بتنفيذ الخطوط العريضة الجديدة للتعاون الدفاعي بين اليابان والولايات المتحدة.
وقال نوناكا وهو ايضا المتحدث باسم الحكومة اليابانية ان الحكومة سوف تسعى للحصول على تفهم الدول المعنية الاخرى التي اعربت عن قلقها بشأن تلك القوانين التي اعتبر انها سوف تساهم في احلال السلام والاستقرار في منطقة اسيا/ الباسفيكي.
ونقلت وكالة كيودو اليابانية عن نوناكا قوله ان الحكومة سوف تؤكد ان اليابان لم تغير سياستها الامنية التي تقتصر بشكل تام على الدفاع الذاتي وانها لم تتخل عن مبادئها الثلاثة المتمثلة في عدم امتلاك او تصنيع او انتاج الاسلحة النووية,, كما انها لن تشكل تهديدا عسكريا لأية دولة اخرى, مبينا ان هذه القوانين لا تستهدف دولة بعينها.
يذكر ان البرلمان الياباني صدق امس الاول على هذه القوانين التي تتضمن بوضوح تعاون اليابان مع القوات الامريكية في حالات الطوارىء في المناطق المحيطة باليابان التي لم يتم تحديدها .
وكانت الصين قد اعربت مرارا عن قلقها بشأن الخطوط العريضة للتعاون الدفاعي بين اليابان والولايات المتحدة وحثت طوكيو وواشنطن على استثناء تايوان التي تعتبرها الصين اقليما تابعا لها من هذه الترتيبات.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
تحقيق
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved