Wednesday 26th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الاربعاء 11 صفر


ما لم يصدر عفو عن زعيمها المحكوم عليه بالإعدام
جيش عدن الإسلامي يعلن تهديده لجميع الأجانب في اليمن

* دبي - أ, ف, ب
هددت منظمة ما يسمى جيش عدن الإسلامي اليمنية المتطرفة جميع الأجانب في اليمن بالقتل إذا لم يصدر عفو عن زعيمها الذي أصدرت محكمة في عدن حكما بإعدامه بعد ادانته بخطف سياح غربيين في اليمن.
وأعلنت المنظمة في بيان تلقته فرانس برس ان مفاوضات تجرى بين قيادة جيش عدن الإسلامي والحكومة اليمنية حول زعيم جيش عدن الإسلامي زين العابدين المحضار، ابو الحسن، والاخوة جميعا الذين يتواجدون في سجون العصابة الحاكمة .
وأضاف البيان أنه إذا انتهت المفاوضات بالفشل فعلى جميع الأجانب في اليمن من سفراء الغرب وخبراء وأطباء وسياح أن يغادروا اليمن .
وحذّر البيان من ان جيش عدن الإسلامي لن يقوم بخطفهم بل بقتلهم مؤكدا أن قيادة جيش عدن الإسلامي سوف تقوم بارسال أسود بواسل لعمليات انتحارية في حال فشل المفاوضات .
إلى ذلك هدد البيان المشاركين في مؤتمر حول الديمقراطية الناشئة في العالم سيعقد في صنعاء بين 27 و29 يونيو المقبل بمشاركة ممثلين من 30 دولة معظمها من أمريكا اللاتينية وأفريقيا ويشارك فيه تسعة رؤساء دول وحكومات.
وكانت المنظمة نفسها قد هددت في السابع من مايو الجاري في اتصال هاتفي مع صحيفة (الحياة) الصادرة في لندن المسؤولين اليمنيين بالانتقام إذا اعدم المحضار.
وكانت محكمة يمنية قد حكمت في الخامس من مايو الجاري على زين العابدين المحضار، الملقب بأبي الحسن، بالإعدام مع اثنين من رفاقه احدهما يمني والآخر تونسي، فيما حكمت على شخص رابع يمني الجنسية بالسجن لمدة عشرين عاما.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
تحقيق
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved