Wednesday 26th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الاربعاء 11 صفر


حزب المؤتمر طلب من الحكومة الهندية حمايتها
سونيا غاندي مهددة بالقتل ممن اغتالوا زوجها

نيودلهي - أ, ف, ب
ذكرت صحف هندية أمس الثلاثاء ان زعيمة المعارضة في الهند سونيا غاندي مهددة بالقتل من قبل المتمردين التاميل في سريلانكا المسؤولين عن اغتيال زوجها راجيف غاندي في 1991م.
وقالت الصحف نقلا عن أجهزة الاستخبارات الهندية ان متمردي جبهة نمور تحرير ايلام تاميل الذين يقاتلون من أجل دولة مستقلة في سريلانكا يخشون ان تشن غاندي هجوما ضدهم إذا تولت رئاسة الحكومة في الهند.
وذكرت صحيفة ذي هندو ان جبهة متمردي التاميل قررت في اجتماع عقد في دوربان في جنوب افريقيا في ابريل الماضي اغتيال ارملة راجيف غاندي في اعتداء بسيارة مفخخة في شمال الهند.
وكان حزب المؤتمر الذي عادت غاندي (52 عاما) أمس الثلاثاء إلى تولي قيادته بعد أن سحبت استقالتها التي قدمتها الأسبوع الماضي، قد طلب من الحكومة الهندية المنتهية ولايتها ويقودها القوميون الهندوس الأحد تعزيز أمن زعيمته مؤكدا أن عصابة فاشية تريد اغتيالها.
وقالت الحكومة الهندية ان الاجراءات الأمنية عززت مع اقتراب موعد الانتخابات المبكرة المقرر اجراؤها في سبتمبر المقبل وطلبت من غاندي ان تلتزم الحذر أثناء تحركاتها الانتخابية,يذكر أن انتحارية من المتمردين التاميل اغتالت في 21 مايو 1991م راجيف غاندي الذي تولى رئاسة الحكومة من 1984 إلى 1989م، بينما كان يقوم بحملة انتخابية في سربيرومبودور قرب مدراس في تاميل نادو (جنوب شرق) الولاية الهندية التي يشكل التاميل غالبية سكانها وتقع قبالة جزيرة سريلانكا.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
تحقيق
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved