Tuesday 1st June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 17 صفر


تعادل منتخب فرنسا ونجوم العالم 2-2 في مهرجان اعتزال بابان

* مرسيليا فرنسا أ ف ب
تعادل منتخب فرنسا بطل العالم مع منتخب من نجوم العالم 2-2 في مباراة اعتزال مهاجم منتخب فرنسا السابق جان بيار بابان التي اقيمت في مرسيليا امام 58 الف متفرج.
وسجل دجور كاييف 59 من ركلة جزاء وانيلكا 77 هدفي فرنسا، والالماني البرتس 57 ولاسلاند 75 هدفي نجوم العالم.
وكان بابان عاش افضل ايامه في صفوف مرسيليا الذي انتقل اليه من كلوب بروج البلجيكي اثر انتهاء مونديال مكسيكو عام 1986، وقاده الى احراز اللقب اربع مرات وكأس فرنسا مرة واحدة وتوج هدافا للدوري خمس مرات متتالية رقم قياسي من 1988 الى 1992, وسجل بابان في صفوف مرسيليا 134 هدفا وهو ثالث الهدافين في تاريخ النادي الفرنسي العريق بعد اليوغوسلافي جوزيب سكو بلار (151هدفا) والسويدي غونار اندرسون (170 هدفا).
كما انه أحرز الكرة الذهبية لافضل لاعب في اوروبا عام 1991 ليصبح الفرنسي الوحيد الذي نال هذا الشرف وهو يلعب في الدوري الفرنسي وليس في احدى البطولات الاوروبية.
كما كانت الحال بالنسبة الى ريمون كوبا ريال مدريد الاسباني وميشال بلاتيني (يوفنتوس الايطالي)، وزيد الدين زيدان (يوفنتوس) ايضا.
مثل منتخب فرنسا: بارتيز - (بوراتو) وتورام (دجيتو) ولوبوف ودوسايي وكانديلا - بوغصيان وبيريس (دوراسو) ودجور كاييف وبوتي - دوغاري (ويلتور) وانيلكا (بلان).
مثل نجوم العالم: روسي (فارموز) - تسيغه وفيرالات (روش) وسافيلييتش (مارتن فاسكيز) ومالديني (هوتيغر ثم كيلر) - بافون (بابان) وبن عربية (البرتس) وشيفو (سفيريسون) وهيلمر - بابان (لاسلاند) وسيموني (ميورا ثم با).
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الخدمة المدنية
الثقافية
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير