Sunday 6th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 22 صفر


اليوم العالمي للبيئة مخصص لمستقبل الكرة الأرضية

* باريس - وكالات
خصص اليوم العالمي للبيئة الذي يحتفل به في مائة بلد تقريبا برعاية الأمم المتحدة أمس السبت للمخاطر التي تهدد مستقبل الكرة الأرضية.
وشعار الأمم المتحدة هو الارض مستقبلنا، حافظوا عليها وليجدد كل واحد التزامه بحماية واحترام الأرض التي نعيش عليها, واعلن الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان في هذه المناسبة ان حماية الأرض باتت قضية كبيرة بالفعل لكننا لا نزال نستهلك البيئة ونستغلها واضاف علينا ان ندرك ان البيئة ستختفي غدا ان لم نعمل جديا على حمايتها .
وختم بقوله يجب ان يكون كل يوم يوما عالميا للبيئة لأن جميع نشاطات الانسان تؤثر على الأرض ووضع الأرض ينعكس علينا جميعا مؤكدا ان الأمم المتحدة تأخذ جديا مسؤولياتها تجاه الأرض ومن يعيشون فيها .
من جهته اعلن كلاوس توبفر المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة يمكننا مكافحة الجوع والمرض والفقر وتلوث الهواء والماء وتآكل التربة وثقب طبقة الأوزون وغيرها من الأضرار التي تصيب البيئة لكن يجب ان نبدأ الآن اذا أردنا حل جميع هذه المسائل , واضاف ان عدد سكان العالم في تزايد خطير 800 مليون نسمة في السنوات العشر المقبلة كما انهم يتركزون في المدن بشكل متزايد 50% في مقابل 10% منذ قرن .
واشار الى ان المياه تشكل موضوع صراع والغابات الاستوائية في خطر 11 مليون هكتار يقتطع سنويا والاجناس تنقرض اسرع بخمسة آلاف مرة عن وتيرتها الطبيعية، والمواد الكيميائية تؤثر أكثر فأكثر على الناس بالاضافة الى انتاج اكثر من 350 مليون طن من النفايات السامة سنويا.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
ملحق الدعوة
الاقتصـــادية
المتابعة
ملحق المذنــــب
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved