Sunday 6th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 22 صفر


تسلّم رسالة لخادم الحرمين من الرئيس الإيراني واستقبل وزير الطاقة المكسيكي
سمو النائب الثاني يرعى اليوم حفل تخريج الضباط الجامعيين بنادي ضباط القوات المسلحة بالرياض

* الرياض- واس
تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام رسالة لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود من فخامة الرئيس سيد محمد خاتمي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وقام بتسليم الرسالة لسمو النائب الثاني سفير ايران لدى المملكة محمد رضا نوري خلال استقباله له في مكتب سموه في الديوان الملكي بقصر اليمامة بعد ظهر أمس.
كما نقل السفير نوري تحيات وتقدير فخامة الرئيس سيد محمد خاتمي لخادم الحرمين الشريفين على ما لقيه فخامته من حفاوة وتكريم خلال زيارته الرسمية للمملكة العربية السعودية.
من جهة أخرى يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام اليوم الأحد حفل تخريج الضباط الجامعيين وذلك بنادي ضباط القوات المسلحة بالرياض.
وبهذه المناسبة أوضح مدير عام ادارة الشؤون العامة للقوات المسلحة العميد إبراهيم بن محمد المالك في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: ان القوات المسلحة تسعى من خلال جذب العديد من الشباب الجامعي المؤهل بالعلم والمعرفة لتحديث وتطوير قدراتها وامكاناتها.
وقال: ان العنصر البشري يعتبر من أهم مقومات التطوير في عصرنا الحاضر فالتعامل مع الآلة والمعدات العسكرية العالية التقنية تتطلب هذه النوعيات من الشباب المؤهل.
وأفاد ان المسؤولين بالقوات المسلحة وفي مقدمتهم سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه حريصون على تطوير هذه القوات وجلب أحدث ما توصلت إليه صناعة السلاح.
وبيّن ان الانسان القادر على استعمال واستغلال اقصى ما هو متاح في هذه الآلة هو الهدف الذي تسعى إليه القوات المسلحة وذلك من خلال التعليم والتدريب المستمر.
وأشار العميد المالك الى أن التخصصات التي تحتاجها القوات المسلحة تشمل الحاسب الآلي والشريعة الإسلامية والهندسة الكهربائية والميكانيكية والمدنية والطب بجميع فروعه والاقتصاد والكيمياء والرياضيات والفيزياء والإعلام وغيرها حيث يتم تأهيل الجامعيين في كل من كلية الملك فهد البحرية بالجبيل والكلية الصحية بالظهران ومعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران ومركز ومدرسة سلاح المشاة بالخميس ومعهد قوات الدفاع الجوي بجدة عسكرياً لمدة سنة وتعليمهم المشاة العسكرية والأسلحة بجميع انواعها وقراءة الخرائط وغيرها.
وفي ختام تصريحه دعا العميد المالك الله العلي القدير ان يحفظ للمملكة أمنها وان يحفظ خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو نائبه.
من ناحية أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام في مكتب سموه في الديوان الملكي بقصر اليمامة بعد ظهر أمس معالي وزير الطاقة المكسيكي لويس تيليز كونزلر الذي نقل تحيات وتقدير فخامة الرئيس أرنستو زيدللو بونس ديليون رئيس الولايات المتحدة المكسيكية لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود ومشاعر فخامته بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت للملك المفدى وخروجه من المستشفى بصحة وعافية بفضل الله.
وتم خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وحضر الاستقبال معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي وسفير المكسيك لدى المملكة مارسيلو بارقي.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
ملحق الدعوة
الاقتصـــادية
المتابعة
ملحق المذنــــب
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved