Sunday 6th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 22 صفر


اهتمام كبير في الصحافة الأردنية والمصرية بزيارة سمو ولي العهد لعمان والقاهرة

عمان - واس - القاهرة- مكتب الجزيرة
اهتمت وسائل الإعلام الأردنية بابراز مضمون برقية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني التي بعث بها الى جلالة الملك عبدالله بن الحسين بمناسبة انتهاء زيارة سموه للاردن يوم الجمعة.
ونشرت الصحف الأردنية الصادرة أمس وعلى صدر صفحاتها الأولى نص البرقية والتي أكد فيها سمو ولي العهد متانة العلاقات السعودية الأردنية.
وأبرزت هذه الصحف تأكيدات سمو ولي العهد بشأن قوة الروابط التي تجمع بين المملكة والأردن من أواصر القربى والدم والجوار والمصالح المشتركة وان العلاقات السعودية الأردنية أكبر من الكلمات وأقوى من التقلبات السياسية لانها قائمة على أساس راسخ من وحدة الهدف والمصير.
كما أبرزت الصحف الأردنية تصريحات سمو الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية والتي أكد فيها ان زيارة سمو ولي العهد للأردن شكلت فرصة طيبة لتعزيز وتدعيم العلاقات الأردنية السعودية.
وأبرزت الصحف الأردنية أمس تأكيدات رئيس وزراء الأردن عبدالرؤوف الروابده حول نجاح زيارة سمو ولي العهد للأردن.
صحيفة الرأي وضمن مقالها الافتتاحي أكدت ان زيارة سمو ولي العهد للاردن تكللت بالنجاح وكانت نموذجاً لما يمكن ان تكون عليه العلاقات الأخوية بين بلدين شقيقين.
ومضت الصحيفة تقول ان متانة العلاقات الأردنية السعودية عبرت عنها برقية سمو ولي العهد السعودي إلى الملك عبدالله بن الحسين يوم أمس.
واثنت الصحيفة على دور المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز في دعم دور المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز في دعم الاردن والوقوف الى جانبه في كل الظروف الدقيقة والصعبة على اعتبار ان العلاقات الأردنية السعودية قامت على أسس متينة راسخة عمادها التفهم والتفاهم.
صحيفة الأسواق أكدت ضمن مقالها الافتتاحي ان التنسيق الأردني السعودي هو من محاور العمل العربي المشترك وهو من الرافعات المهمة والمرتكزات الصلبة لتحقيق وحدة الصف العربي.
ومضت الصحيفة تقول ان اللقاء الأردني السعودي هو من أجل التضامن العربي وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك في كافة المجالات والحقول.
من جانبها واصلت الصحف المصرية الصادرة أمس ترحيبها بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني السعودي الى مصر ولقائه بشقيقه الرئيس حسني مبارك.
وأشادت الصحف بالزيارة وقالت انها تأتي في توقيت حاسم لبلورة الموقف العربي في قضية السلام بعد فوز باراك في الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة وبحث القضايا العربية الراهنة.
كما أبرزت الاذاعة والتلفزيون بمصر في صدر نشراتها الاخبارية زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ووصفت الزيارة بانها هامة للغاية حيث استعرض الزعيمان في مباحثاتهما تنقية الأجواء العربية والتنسيق بين دول الطوق وكذلك بحث مختلف القضايا المطروحة على الساحة العربية والدولية, وأبرزت صحيفة الأهرام في صفحاتها الأولى جلسة المباحثات التي جرت بين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز والرئيس مبارك والتي تطرقت الى جولة صاحب السمو الملكي في عدد من البلدان العربية والافريقية ونتائجها وعملية السلام والتوقعات المرتبطة بها.
واشادت صحيفة الاخبار بالزيارة وقالت انها تأتي في ختام جولة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد وتستهدف تأكيد الثوابت العربية التي تؤمن بها المملكة ومصر في ظل العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين.
كما أشادت صحيفتا الجمهورية والوفد بمباحثات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وشقيقه الرئيس حسني مبارك والتي تطرقت الى مناقشة العلاقات الثنائية بين المملكة ومصر, وكان السيد صفوت الشريف وزير الإعلام المصري قد رحب بزيارة صاحب السمو الملكي الى مصر وقال: إن هذه الزيارة تجسد تقدير مصر للعلاقات القوية والوطيدة التي تربط بين البلدين على مستوى القيادات السياسية وأيضاً العلاقات القوية بين الشعبين.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
ملحق الدعوة
الاقتصـــادية
المتابعة
ملحق المذنــــب
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved