Sunday 6th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 22 صفر


يزور كندا ويتفقد اوضاع الطلبة السعوديين
د, العنقري يلتقي وزير التعليم الأمريكي ويبحث برامج تبادل الخبرات

واشنطن - واس
اجتمع معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري في واشنطن امس الاول السبت مع معالي وزير التعليم الامريكي ويليام رايلي.
وحضر الاجتماع الدكتور عبدالعزيز الدخيل مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والدكتور مزيد بن ابراهيم المزيد الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة.
وصرح معالي الدكتور خالد العنقري عقب الاجتماع بأنه تم بحث العديد من النقاط التي يمكن ان تساعد في تطوير برامج التعليم العالي من خلال تبادل الخبرات وتعزيز فرص التعاون في مجال البحث العلمي بين الجانبين.
واضاف انه جرى كذلك استعراض نتائج الجولة التي قام بها وفد وزارة التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية الى عدد من الجامعات والمراكز العلمية الامريكية للاطلاع على الجديد في مجال التعليم العالي ومتابعة التطور المستمد في طرق التدريس واستخدامات التقنية واساليب البحث العلمي.
واشار معاليه الى مذكرات التعاون مع الجامعات الامريكية التي تم توقيعها خلال زيارة الوفد للولايات المتحدة وقال: انها تضمنت المواضيع المتعلقة بقبول الطلاب السعوديين في الجامعات الامريكية وتبادل الزيارات بين اعضاء هيئة التدريس وتعزيز الاهتمام ببرامج الدراسات العربية والاسلامية في الجامعات الامريكية.
وردا على سؤال حول الزيارة التي سيقوم بها معالي وزير التعليم العالي والوفد المرافق الى كندا في ختام زيارتهم للولايات المتحدة قال معاليه انها تشمل ابرز الجامعات الكندية وتبادل الآراء مع المسؤولين فيها حول مجالات التعاون بين الجامعات السعودية والكندية التي سيتم تحديدها في مذكرات للتعاون بين الجانبين.
واوضح الدكتورالعنقري ان كندا تتميز بوجود عدد كبير من الطلاب السعوديين الذين يدرسون في كليات الطب في الجامعات الكندية.
واعرب معالي الدكتور خالد العنقري عن ارتياحه لنتائج زيارة وفد وزارة التعليم العالي للولايات المتحدة في تعزيز علاقات التعاون العلمي بين الجامعات السعودية والجامعات الامريكية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
ملحق الدعوة
الاقتصـــادية
المتابعة
ملحق المذنــــب
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved