Sunday 6th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 22 صفر


متفرقات عالمية

المهاجم الإيطالي دجور كاييف ينضم لمرسيليا
ذكرت صحيفة لو كرويزي ديللو سبورت ان مهاجم انتر ميلان الايطالي، الدولي الفرنسي يوري دجوركاييف سيدافع عن الوان مرسيليا الفرنسي في الموسم المقبل.
واضافت الصحيفة ان المسؤولين عن النادي الفرنسي توصلوا الى اتفاق مع رئيس انتر ميلان المستقبل ماسيمو موراتي، وسيعلنون رسميا عن انضمام دجور كاييف قريبا.
وكان دجور كاييف اعلن في 15 مايو الماضي تركه النادي الايطالي، مؤكدا انه تلقى عروضا عدة من مجموعة من الاندية لم يكشف عن اسمائها.
***
يوفنتوس لم يفقد الأمل بنيكولا
لم يفقد نادي يوفنتوس الايطالي الامل في التعاقد مع مهاجم ارسنال الإنجليزي، الفرنسي نيكولا انيلكا (20 عاما) خلال الموسم المقبل برغم منافسة شديدة من ريال مدريد الاسباني, وذكرت صحيفة توتوسبور الايطالية المقربة من النادي التوريني ان رئيس ريال مدريد لونزو سانز يضغط بشدة منذ اسابيع على ارسنال، وتفاوض مع وكلاء اللاعب وهو الامر الذي اغضب المسؤولين عن النادي الانكليزي.
بيد ان يوفنتوس يعتمد على علاقاته الجيدة مع مدرب ارسنال، الفرنسي ارسين فينغر, وقال المدير العام ليوفنتوس لوتشيانو موجي ان ناديه مستعد للتخلي عن مدافعة جانلوكا بيسوتو والمهاجم روبرتو موتزي الذي ضمه مؤخرا من كالياري، بالاضافة الى مبلغ مهم من المال مقابل التعاقد مع انيلكا.
***
سيرفيت أفضل لاعب وأفضل مدرب
اختير لاعب سيرفيت جنيف الكسندر ري ومدرب زيوريخ رايموند بونتي افضل لاعب ومدرب على التوالي في بطولة سويسرا.
وكان ري توج هدافا للدوري السويسري الذي احرز سيرفيت لقبه واختير مهاجم كايزرسلوترن الالماني تشيرياكو سفورزا افضل لاعب سويسري في الخارج، في حين حصل حارس مرمى لوزان مارتان برونر على لقب افضل حارس وكأس اللعب النظيف.
***
حارس مانشستر قضى ليلة في الشرطة
قضى حارس مرمى مانشستر يونايتد الانكليزي الجديد الاسترالي مارك بوسنيتش ليلة الخميس الماضي في مركز للشرطة عشية زواجه، وقد اطلق سراحه صباح امس الاول الجمعة, واوقفت الشرطة بوسنيتش (27 عاما) بعد اتهامه بالتشاجر مع مصور صحافي داخل ملهى ليلي في برمنغهام، وهو سيمثل امام الشرطة في 21 تموز يوليو المقبل.
وكان بوسنيتش الذي انتهى عقده مع فريقه السابق استون فيلا، وقع هذا الاسبوع عقدا مع مانشستر يونايتد لمدة اربعة اعوام مقابل 10,5 مليون دولار خلفا للدولي الدنماركي بيتر شمايكل.
***
الاتحاد الأفريقي لكرة القدم
لن يؤيد مرشحاً لكأس العالم 2006
قال الاتحاد الافريقي لكرة القدم انه لن يفاضل بين جنوب افريقيا والمغرب المتقدمتين لاستضافة كأس العالم 2006 خلال اجتماعه بالقاهرة مطلع الاسبوع المقبل.
وارسلت كل من المغرب ونيجيريا بعثتين الى مقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم في القاهرة بهدف الحصول على تأييد الاتحاد لتعزيز طلبيهما في مواجهه البرازيل والمانيا وانجلترا.
وقال فيكن جيزمجيان السكرتير الصحفي للاتحاد الافريقي لكرة القدم سنستمع لكل من البلدين ونتعرف على مدى تقدمهما الا اننا لن نفاضل بينهما.
واضاف قوله كنا نركز على انه يجب اقامة كأس العام 2006 في افريقيا وارسلنا الى الاتحادات الاخرى بهذا الخصوص.
وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم وعد في يناير الماضي بدعم طلب افريقي واحد لاستضافة النهائيات من بين خمس دول اعربت عن رغبتها في استضافة البطولة وقتها.
وغير الاتحاد الافريقي لكرة القدم موقفه بعد ذلك حتى لا يعتبره البعض منحازا الى طرف دون الاخرين, وانسحبت مصر وغانا ونيجيريا من المنافسة على استضافة البطولة.
وفي الشهر الماضي ايدت نيجيريا طلب جنوب افريقيا.
وفي مقابلة على الهاتف قال داني جوردان الذي يشرف على طلب جنوب افريقيا لايمكن للعالم ان يدعم افريقيا ان لم يكن بوسعها القيادة,, والآن حان وقت القيادة في افريقيا.
***
الهولندي فينتر يعود مجدداً
لصفوف أياكس أمستردام
وقع ارون فينتر لاعب منتخب هولندا وفريق انتر ميلان الايطالي عقدا جديدا انتقل بموجبه الىاياكس امستردام الهولندي لمدة اربع سنوات.
وسبق لفينتر (32 عاما)ان دافع عن الوان اياكس بين العامين 1986 و 1992 قبل ان يلعب لمدة سبع سنوات متتالية في ايطاليا امضى خلالها اربعة اعوام مع لاتسيو وثلاثة مع انتر ميلان, وتأتي عودة فينتر الى اياكس بعد بضعة ايام من عودة الحارس ستانلي مينزو قادما من فريق ليرس البلجيكي حيث لعب الموسم الماضي.
***
جيفارش لاعب منتخب فرنسا يعود إلى أوكسير
اعلن نادي اوكسير ان ستيفان جيفارش مهاجم منتخب فرنسا في كأس العالم عاد اليه من جلاسجو رينحرز الاسكتلندي, وقال جان كلود هامل رئيس اوكسير ان الاتفاق مع جيفارش تم في جلاسجو وكان اللاعب الفرنسي ترك اوكسير قبل عام لينضم الى نيوكاسل يونايتد في انجلترا ثم انتقل الى جلاسجو في منتصف الموسم, وقال متحدث باسم رينجرز ان اوكسير دفع 3,4 مليون جنيه استرليني 5,74 مليون دولار لشراء جيفارش الذي لم يتمكن من الاشتراك في صفوف الفريق الاول بانتظام في اي من الناديين البريطانيين, ووقع جيفارش الذي لعب 13 مباراة دولية عقدا مدته اربع سنوات مع اوكسير, ويمكن العقد اللاعب البالغ من العمر 28 عاما من الانضمام لطاقم تدريب اوكسير بعد اعتزاله اللعب, وكان جيفارش تصدر قائمة الهدافين في الدوري الفرنسي في موسم 1996/1997 و1997/1998.
***
تعادل أطلاس وتولوكا في لقاء
الذهاب بنهائي دوري المكسيك
تعادل اطلاس على ارضه مع تولوكا 3/3 في لقاء الذهاب ببطولة فيرانو الصيف لكرة القدم في المكسيك, خرج الفريق الزائر فائزا من الشوط الاول 3/1 بفضل هدفين من كارلوس ماريا موراليس وهو من اوروجواي وهدف من خوسيه كاردوزو لاعب باراجواي وسجل سيزار الندرادي هدف اطلاس, الا انه في الشوط الثاني انقذ الارجنتيني هوجو كاستيلو فريق اطلاس فسجل هدفين ليتعادل بهما.
وفيرانو هي الثانية من بطولتين تقامان في الموسم المكسيكي وكان نادي نيكاكسا قد فاز بالبطولة الاولى وتسمى انفييرنو الشتاء.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
ملحق الدعوة
الاقتصـــادية
المتابعة
ملحق المذنــــب
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved