Sunday 6th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 22 صفر


فيما تواصل الطائرات الهندية غاراتها على المجاهدين في الإقليم
واشنطن تدعم المحادثات بين الهند وباكستان لاحتواء أزمة كشمير

* واشنطن - ق,ن,أ
أعربت الولايات المتحدة الامريكية عن دعمها القوي للمحادثات المقترحة بين وزير الخارجية الباكستانية سرتاج عزيز ونظيره الهندي جاسووانت سينج لاحتواء الوضع في قطاع كارجيل بولاية كشمير.
وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الامريكية جيمز روبن في تصريحات له الليلة الماضية قوله: اننا ندعم بقوة المحادثات بين باكستان والهند لحل التزاع الاخير ونعتقد بوجوب عقد هذه المحادثات في اقرب وقت ممكن.
وقال روبن بان الهند قد وافقت على زيارة الوزير الباكستاني إلا اننا لا نستطيع ان نؤكد موعد هذه المحادثات غير ان نفهم بأنه يمكن عقد الاجتماع خلال وقت قريب.
وذكر روبن بأن انهاء القتال في كارجيل يمكن ان يتم فقط عن طريق الحوار المباشر من جانب البلدين مضيفا اننا لا نزال على اتصال مع الحكومتين الهندية والباكستانية للاعراب عن قلقنا الشديد وحثهما على ممارسة ضبط النفس ومنع امتداد القتال والعمل معا من اجل احتواء التوتر.
وفي نيودلهي أعلن مسؤولون عسكريون في نيودلهي ان الهند أوقفت أمس السبت ضرباتها الجوية في الوقت الراهن ضدالمجاهدين المسلمين الذين يزعم انهم مدعومون من قبل جنودنظاميين بالجيش الباكستاني في قطاع كارجيل بكشمير.
ونقلت وكالة أنباء يونايتد نيوز الهندية عن البريجادير أيه, كيه, شوبرا قوله في مدينة سريناجار: لم تنفذ هجمات جوية هذا الصباح ضد المتسللين بسبب بعض الأسباب التي تتعلق بالعمليات .
ولم يضف الضابط الهندي الى التصريح أكثر من ذلك, والمعروف ان سريناجار هي العاصمة الصيفية لولاية جامو وكشمير الهندية.
وقال البريجادير شوبرا انه في الوقت الذي تم فيه وقف الضربات الجوية مؤقتاً بعد تسعة أيام من العمليات في قطاع كارجيل، فإن العمليات البرية لدحر المتسللين من المواقع الهامة بالمنطقة الجبلية لاتزال مستمرة.
هذا وفي نبأ لاحق قالت الهند امس السبت ان اقتراح باكستان ايفاد وزير خارجيتها سرتاج عزيز لزيارة الهند يوم السابع من يونيو/ حزيران الجاري لاجراء محادثات بشأن كشمير غير مناسب.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية لوكالة رويترز: وزارة الشؤون الخارجية ابلغت اليوم أمس المفوضية العليا الباكستانية السفارة ان الموعد غير مناسب مضيفاً ان الهند ستقترح موعداً آخر .
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
ملحق الدعوة
الاقتصـــادية
المتابعة
ملحق المذنــــب
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved