Sunday 6th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 22 صفر


تجميد الحوار معه
تركيا لن تغير تعاملها مع الاتحاد الأوروبي بعد قمة كولونيا

* انقرة - أ,ش,أ
اعلنت تركيا امس انه ليس من المتوقع حدوث أي تغيير في طريقة تعاملها مع الاتحاد الاوروبي بعد القمة التي عقدها مؤخراً قادة دول الاتحاد في كولونيا.
واشار بيان لوزارة الخارجية التركية الليلة قبل الماضية الى انه من الواضح من خلال ما جرى في هذه القمة ان سياسة الاتحاد الاوروبي لم تتغير تجاه تركيا وهي السياسة التي دفعت انقرة لتجميد الحوار السياسي مع بروكسل.
واعرب البيان التركي عن امتنانه للمبادرة التي تقدمت بها المانيا الرئيس الحالي للاتحاد الاوروبي للقمة الاوروبية بخصوص تركيا وهي المبادرة التي ساندتها بعض الدول الاوروبية والتي كانت تدعو لتسجيل تركيا كدولة مرشحة للعضوية الكاملة في الاتحاد بشكل متساو مع باقي الدول المرشحة لهذه العضوية.
وكانت المانيا قد أوضحت ان عدم التمكن من تحقيق الاجماع اللازم بخصوص تركيا في قمة كولونيا قد جعلها تفضل إرجاء طرح الموضوع حتى القمة الأوروبية القادمة بدلاً من إصدار بيان ضعيف حول هذا الموضوع.
وحسبما أوضح السفير الالماني في أنقرة فان القمة الاوروبية لم تخل من نجاح لتركيا حيث ان المانيا وعددا غير قليل من الدول الاوروبية مصممون من الان قصاعدا على التأكيد بشكل علني على وضع تركيا كدولة مرشحة لعضوية الاتحاد على نحو متساو تماما مع باقي الدول المرشحة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
ملحق الدعوة
الاقتصـــادية
المتابعة
ملحق المذنــــب
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved