Saturday 12th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 28 صفر


الأمير سلطان بن فهد
توليفة المنتخب مناسبة ولا خوف من عناصر الشباب
درسنا ملفات 12 مدرباً واختير ماتشالا بالإجماع

أكد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب والرياضة نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد ثقته بالتشكيلة التي اختارها المدرب التشيكي ميلان ماتشالا لتمثيل السعودية في بطولة القارات المقررة في المكسيك من 24 تموز/ يوليو الى 4 آب/ اغسطس المقبلين, وجاء كلام الامير سلطان في حديث أجراه معه تلفزيون (اي,ار,تي) حيث قال ان اختيار التشكيلة جاء بعد اجتماعات مطولة مع المدرب ماتشالا، ولان الاتحاد السعودي لا يقدم على خطوة إلا بعد دراسة علمية متأنية ودقيقة نعتقد اننا اخترنا التوليفة المناسبة.
واضاف: انا واثق من التشكيلة الجديدة ولا خوف من عنصر الشباب وليس صحيحا ان المنتخب يخلو من العناصر الخبيرة فهناك كوكبة من النجوم جنوا خبرات هائلة في جميع الميادين وعلى سبيل المثال الحارس محمد الدعيع ورباعي خط الدفاع.
واوضح من حق اللاعب الذي يتألق في الدوري المحلي ان ينضم الى المنتخب الأول، وأريد ان أؤكد ان ابواب المنتخب ليست موصدة في وجه احد على الاطلاق، واضاف"الكرة الحديثة تتطلب طاقات شابة وانا متأكد من ان الشباب سيقدمون العرض الذي سيرضي الشارع السعودي.
واشار الى ان المهمة في بطولة القارات ستكون الظهور بمظهر يليق بسمعة الكرة السعودية خصوصا ان البطولة انطلقت للمرة الأولى من السعودية بالذات عام 1992 ثم نالت اعتراف الاتحاد الدولي الذي اعتمدها رسميا في برامجه.
وأكد ان ماتشالا اعطى الصلاحيات الكاملة لاختيار العناصر المؤهلة لتنفيذ خطوط مدروسة مشيرا الى ان التعاقد مع المدرب التشيكي لم يأت من فراغ وعلل ذلك بقوله عندما بدأنا البحث عن مدرب جديد للمنتخب درسنا ملفات 12 مدربا وكان هناك اجماع على ماتشالا نظرا لخبرته في دول الخليج ومعرفته التامة بنفسية اللاعب الخليجي, بالاضافة الى النجاحات التي حققها,
واعتبر ان مباريات المنتخب السعودي في بطولة القارات ضمن المجموعة التي تضم المكسيك ومصر وبوليفيا جميعها صعبة وأعرب عن أمله في ان يبلغ المنتخبان المصري والسعودي الدور نصف النهائي.
وعن الاستعدادات لهذه البطولة قال: يقيم المنتخب معسكرا في ابها يخوض خلاله اربع مباريات مع الاردن (مباراتين) ومع منتخب منطقة عسير ومنتخب ليتوانيا، ثم ينتقل الى الولايات المتحدة حيث سيلعب اربع مباريات اخرى مع كندا وجامايكا (مباراتين) وكوستاريكا.
واضاف: انا متأكد ان المنتخب سيكون في كامل جاهزيته الفنية بعد خوضه المباريات الثماني خصوصا ان بعضها سيقام على علو شاهق مشابه للظروف المناخية في المكسيك.
وأعرب عن ثقته ببلوغ المنتخب السعودي الاولمبي الدور الثاني من تصفيات اولمبياد سيدني علما بانه سيخوضها في الأسبوع الأول من تموز/يوليو المقبل في عمان بطريقة التجمع في مجموعة تضمه الى الاردن والعراق.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved