Saturday 12th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 28 صفر


وصفه سمارانش بأنه الأفضل
منتخب العالم ومنتخب أستراليا يفتتحان اليوم استاد أولمبياد 2000

وقع الخيار على اللاعب المصري هاني رمزي ليكون احد لاعبي فريق نجوم العالم، ويعتبر هاني رمزي اللاعب الوحيد من منطقة الشرق الاوسط الذي تم اختياره ضمن تشكيلة فريق نجوم العالم الذي سيقابل المنتخب الاسترالي الوطني في مباراة ودية من المزمع اقامتها بمدينة سيدني اليوم السبت.
ويأتي تنظيم هذه المباراة بمناسبة الافتتاح الرسمي لاستاد استراليا، وهو الموقع الرئيسي الذي سيحتضن دورة الالعاب الاولمبية القادمة وسيستضيف حفل افتتاح وانتهاء دورة الالعاب 2000 المقرر اقامتها في الفترة ما بين 15 سبتمبر و1 اكتوبر, كما سيحتضن هذا الملعب الرائع منافسات المراحل النهائية لسباق المارثون والمباراة النهائية للعبة كرة القدم.
وقد تأكد مشاركة ستة عشر لاعبا في المباراة بما في ذلك كل من اللاعبين الدوليين همزي ومورات ياكين (من سويسرا) واوكان بوروك (من تركيا) اللذين تم التأكد من جاهزيتهما للمشاركة ضمن الفريق.
ومن بين اللاعبين الدوليين الذين سيشاركون في فريق نجوم العالم كل من حارس المرمى الفرنسي برنارد لاما، والمدافع الشيلي جافير مارجاس، والمدافع الجنوب افريقي لوكاس راديبي، والمدافع الكامروني ريجوبريت سونج، والمدافع النيجيري تاريبو وست، والمهاجم الايطالي ماركو برانكا، والمهاجم النيوزلندي واينتون روفر، والمهاجم الايطالي كريستينان فيري والمهاجم دوايت يوركي.
وقد قام رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جوان انتونيو سامارانش بزيارة الاستاد اثناء مراحل تشييده، حيث اشاد بروعة تصميمه واصفا اياه بكونه افضل استاد رياضي رآه في حياته.
وسيستوعب استاد استراليا، الذي يتميز بتصميم مدهش ولافت للانتباه 110,000 متفرج خلال دورة الألعاب الاولمبية القادمة وبعد انتهاء دورة الالعاب الاولمبية سيتم اعادة هندسة الاستاد ليستوعب 80,0000 متفرج.
ويعد استاد استراليا الذي يضم مدرجين مسقوفين بمثابة اضخم مجمع رياضي تم تشييده خصيصا لدورة الالعاب الاولمبية، حيث ان ملعب الاستاد يستوعب اربع طائرات من طراز بوينج 747.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved