Tuesday 22nd June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 8 ربيع الاول


انتخاب دحلان ممثلاً لمجلس الغرف لمنظمة العمل الدولية

* الرياض - الجزيرة
تم انتخاب الدكتور عبد الله بن صادق دحلان ممثل مجلس الغرف التجارية الصناعية في المنظمة الدولية لأصحاب العمل عضواً اصيلاً في مجلس ادارة منظمة العمل الدولية عن اصحاب الاعمال في غرب آسيا.
صرح بذلك المهندس اسامة محمد مكي الكردي امين عام مجلس الغرف السعودية موضحاً بأن هذا الانتخاب يتم للمرة الثانية على التوالي تقديراً لمكانة المملكة العربية السعودية على الساحة الدولية وجهودها المستمرة في دعم المنظمات الدولية وخاصة منظمة العمل الدولية.
وقال الكردي: إن مجلس الغرف السعودية اصبح عضواً في منظمة العمل الدولية بعد انضمامه مؤخراً الى عضوية منظمة اصحاب العمل الدولية وهي المنظمة التي تمثل مصالح اصحاب العمل على المستوى الدولي في المجال الاجتماعي ومجال العمل ويتألف اعضاؤها من 126 منظمة وطنية لأصحاب العمل في جميع انحاء العالم.
واشار الى ان هذه المنظمة هي الصوت المعبر عن مصالح اصحاب العمل في منظمة العمل الدولية ومن اهدافها العمل على التأثير في سياسات منظمة العمل الدولية وبرنامجها للتعاون التقني بهدف تسهيل انشاء المنشآت وتيسير عملها دون ان تعوقها اللوائح التفصيلية والتشريعات اضافة الى ايجاد نهج مؤيد للمنشآت وتيسير نقل المعلومات والخبرات الى منظمات اصحاب العمل بوصفها هيئة اتصال دائمة لتبادل وجهات النظر والخبرات فيما بين اصحاب العمل في جميع انحاء العالم, كما تشارك هذه المنظمة في انشاء وتدعيم المنظمات الممثلة لاصحاب العمل وخاصة في البلدان النامية والبلاد التي تمر بمرحلة انتقالية الى اقتصاد السوق.
وأكد امين عام مجلس الغرف السعودية على ان تمثيل رجال الأعمال السعوديين في هذه المنظمة يأتي استثمارا لتمثيل المملكة في منظمة العمل الدولية التي تمثلها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وتأكيداً على مواصلة دور مجلس الغرف السعودية في دعم ومساندة رجال الأعمال السعوديين داخلياً وخارجياً وذلك من خلال الانضمام والمشاركة في المنظمات والهيئات الدولية الراعية لمصالحهم التي هي منبر مناسب للتعريف بالمملكة بشكل عام وتطور اقتصادها بشكل خاص ودورها الرئيسي في الاقتصاديات العالمية وذلك بهدف جذب الاستثمارات الى المملكة والعمل على فتح اسواق جديدة امام صادراتها.
وتعتبر منظمة اصحاب العمل الدولية بوصفها هيئة اتصال دائمة لتبادل وجهات النظر والخبرات فيما بين اصحاب العمل في جميع انحاء العالم قناة معترفاً بها دولياً لتوصيل وجهة نظر اصحاب العمل في جميع الهيئات الدولية.
ولقد قامت منظمة اصحاب العمل الدولية في السنوات الأخيرة بتكثيف جهودها لتوسيع نطاق انشطتها خارج منظمة العمل الدولية ولاقامة علاقات عمل أوثق مع الوكالات الأخرى في منظومة الأمم المتحدة، وقد بدأت تلك الجهود تؤتي ثمارها على الرغم من ان منظمة العمل الدولية ما زالت المحفل الدولي الرئيسي الذي تركز فيه جهود منظمة اصحاب العمل الدولية من اجل تعزيز مصالح اصحاب العمل في كافة مناطق العالم.
الجدير بالذكر بان منظمة العمل الدولية عقدت مؤخرا دورتها السابعة والثمانين لمؤتمر العمل الدولي في مدينة جنيف بسويسرا وتشارك بها المملكة بوفد مهم يؤكد دورها الرئيسي في مجال نشاطاتها المؤسسية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
ملحق الخرج
مشكلة تحيرني
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved