Tuesday 22nd June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 8 ربيع الاول


مجلس الوزراء يعقد أول جلسة برئاسة المليك بعد إعادة التشكيل
خادم الحرمين يحث الوزراء على تكثيف الجهد ووضع مصلحة المواطن في مقدمة أولوياتهم
المملكة تؤكد دعمها لكل عمل يزيد من ترابط مجلس التعاون,, وتجدد دعوتها للهند وباكستان بضبط النفس

* الرياض - واس
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
ورحب خادم الحرمين الشريفين في مستهل الجلسة بأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء اثر اعادة تشكيل مجلس الوزراء وانضمام وزراء جدد الى المجلس.
وأوضح معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الانباء السعودية عقب الجلسة ان الملك المفدى اعرب عن تقديره لكل الجهود المباركة التي بذلها الوزراء كل في مجال اختصاصه خلال الفترة الماضية وقال حفظه الله ان الوطن والمواطنين ينتظرون منكم الكثير ومواصلة العطاء في كل ما يخدم مصالحهم وييسر أمورهم وفق ما نتطلع ويتطلعون اليه وبخاصة ما يتصل بالمصالح الخدمية ذات المساس بالحياة اليومية.
وحث الملك المفدى الوزراء على تكثيف الجهد ووضع مصلحة وخير المواطن في مقدمة أولوياتهم متمنيا للجميع المزيد من التوفيق.
وأكد خادم الحرمين الشريفين الثقة في الوزراء الجدد لمواصلة عمل من سبقوهم معربا في ذات الوقت عن تقديره لما بذله الوزراء السابقون من جهد وعمل دؤوب خدمة لدينهم ووطنهم ومواطنيهم.
وتوجه رعاه الله بالشكر لله على فضله وكرمه بما أفاء على هذه البلاد من نعم الأمن والاستقرار والرخاء وما وهبه سبحانه لأهلها من كفاءة واخلاص ومقدرة على العطاء المتميز بما يخدم الصالح العام.
وافاد معالي وزير الاعلام ان الملك المفدى تطرق في حديثه خلال الجلسة الى ما يربط بين دول وشعوب مجلس التعاون لدول الخليج العربية من أواصر الود والمحبة والاخوة الصادقة مؤكدا حفظه الله دعم المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا لكل عمل وجهد مخلص يزيد من المحبة والترابط بين دول المجلس.
ولفت الملك فهد بن عبدالعزيز أيده الله الى ان المملكة عملت وتعمل باخلاص لدعم مجلس التعاون لدول الخليج العربية لكي يقوم بدوره في كل ما يعود بالخير والفائدة على دول مجلس التعاون ومواطنيه.
على صعيد آخر استعرض المجلس وبتوجيه كريم تقريرا عن المستجدات على صعيد الخلاف بين الهند وباكستان في اقليم كشمير واعرب المجلس عن قلقه لما شهده الموقف بين البلدين من تصعيد خطير يهدد أمنهما واستقرارهما وسكان الاقليم والمنطقة بأسرها.
وجدد المجلس دعوة المملكة العربية السعودية دولتي الهند وباكستان الى ضبط النفس والاتجاه نحو حل الخلاف بالطرق السلمية بعيدا عن استخدام القوة حفظا لأمن الأوطان وحقنا لدماء الأبرياء وفي هذا الصدد جدد المجلس مناشدته للأمم المتحدة للتدخل لحل هذا النزاع بالطرق السلمية حفاظا على الأمن والسلم الدوليين.
واختتم معالي وزير الاعلام بيانه مفيدا ان المجلس عقب اطلاعه على جدول الاعمال اتخذ القرارات التالية:
أولا: بعد الاطلاع على المعاملة الواردة من ديوان رئاسة مجلس الوزراء المشتملة على برقية سمو وزير الخارجية.
وبعد الاطلاع على توصية اللجنة العامة لمجلس الوزراء.
قرر المجلس:
تفويض وزير المواصلات او من ينيبه بالتباحث مع الجانب الالماني بشأن مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية المانيا الاتحادية في مجال النقل البحري وفقاً للصيغة المرفقة والتوقيع عليها,, ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الاجراءات النظامية.
ثانياً: بعد الاطلاع على المعاملة الواردة من ديوان رئاسة مجلس الوزراء المشتملة على خطاب معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني.
وبعد النظر في قرار مجلس الشورى
قرر المجلس:
الموافقة على التعديل الرابع لاتفاقية صندوق النقد الدولي الذي اقره مجلس محافظي الصندوق خلال اجتماعه السنوي الذي عقد في هونج كونج خلال الفترة من 23 - 25 سبتمبر 1997م وذلك بالصيغة المرفقة.
وقد اعد مشروع مرسوم ملكي بذلك صيغته مرفقة بالقرار.
ثالثاً: بعد الاطلاع على المعاملة الواردة من ديوان رئاسة مجلس الوزراء المشتملة على خطاب معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني رئيس مجلس ادارة الصندوق السعودي للتنمية.
وبعد الاطلاع على توصية اللجنة العامة لمجلس الوزراء
قرر المجلس:
اعتماد الحساب الختامي للصندوق السعودي للتنمية للعام المالي 1416/ 1417ه.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
ملحق الخرج
مشكلة تحيرني
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved