Tuesday 22nd June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 8 ربيع الاول


في تقرير حصلت عليه الجزيرة
مؤسسة الحرمين تفتح مكتبين في برشتينا وبريزرن بكوسوفا

* كتب - سَلمان العمري
امتلأت جميع الطرق المؤدية الى كوسوفا بالآلاف من اللاجئين العائدين الى وطنهم عبر منفذ مورينا - كوكس، حيث بلغ العابرون الكوسوف للمنفذ حوالي (20,000) كوسوفي حتى يوم الخميس الماضي.
واوضح سعادة مدير مكتب مؤسسة الحرمين الخيرية في ألبانيا صالح بن محمد الدهيش في تقرير حصلت عليه الجزيرة ان مندوب المؤسسة في كوكس عبدالعزيز الدوسري، قد تمكن - بحمد الله تعالى - من دخول برشتينا وبهذا تكون مؤسسة الحرمين الخيرية هي اول جمعية اسلامية تلج الى العاصمة الكوسوفية.
واضاف الدهيش في احدث تقاريره عن احوال المسلمين الكوسوف والخدمات التي تقدمها المؤسسة لهم: ان المكتب في البانيا يسعى حاليا لفتح مكتبين فرعيين داخل الاراضي الكوسوفية، الاول في برشتينا (العاصمة) والآخر في مدينة بريزرن، وذلك تحت اشراف اللجنة السعودية المشتركة.
كما يواصل المكتب حاليا وبشكل مكثف تقديم آلاف الوجبات، والمواد الغذائية، والهدايا المختلفة لقوافل اللاجئين المتوجهين الى كوسوفا وذلك عند منفذ مورينا - كوكس.
واكد مدير مكتب المؤسسة في البانيا انه يتم حاليا العمل على كفالة ما لا يقل عن ثلاثة آلاف يتيم كوسوفي، وثلاثمائة داعية كوسوفي، وترميم مائة مسجد والمساهمة في ترميم وتأثيث المنازل المهدمة في داخل كوسوفا.
واشار الدهيش في تقريره الى ان كثيرا من اللاجئين اعلنوا انابتهم الى الله - عز وجل - حيث اقبل الكثير منهم على تعلم امور دينهم، واداء الصلوات الخمس، وتحجب الكثير من نسائهم، وحفظ اطفالهم وشبابهم لقصار السور، ولله الحمد والمنة.
وحث مدير مكتب المؤسسة في ألبانيا اهل الخير والاحسان بألا يملوا ولا يفتروا من تقديم العون لاخوانهم الكوسوفيين خاصة في الفترة الحالية، فمساجدهم ومنازلهم مهدمة، واملاكهم منتهبة، والكثير من اطفالهم فقدوا آباءهم، والكثير من نسائهم فقدن عائلهن.
كما سأل الدهيش الله تعالى ان يثيب اهل الخير والاحسان ممن لم تشغلهم دنياهم عن مواساة اخوانهم في العقيدة ، وان يحيي قلوبنا، ويوقظ هممنا، ويدحر اعداءنا، ويجمع شملنا، انه ولي ذلك والقادر عليه.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
ملحق الخرج
مشكلة تحيرني
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved