Tuesday 22nd June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 8 ربيع الاول


الأمير مشعل بن ماجد عقب ترؤسه اجتماع اللجنة التنفيذية للتنشيط السياحي
الأمير سعود بن عبدالمحسن يفتتح فعاليات مهرجان جدة 99 في السابع عشر من الشهر الجاري

* جدة - نايف البشري وحسن البهكلي
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة ورئيس لجنة التنشيط السياحي بالمحافظة اجتماع اللجنة التنفيذية للجنة التنشيط السياحي وذلك بالغرفة التجارية الصناعية وبحضور جميع أعضاء اللجنة وقد أدلى سموه بتصريح صحفي عقب الاجتماع نوه فيه بجهود صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز في دعم ومتابعة مهرجان جدة 99 وما يقومان به من جهد كبير من أجل نجاح هذا المهرجان واستقطاب اكبر عدد من المواطنين لزيارة محافظة جدة والتعرف على ما تحتويه من معالم سياحية وأثرية وترفيهية.
واشار سموه الى ان صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة سوف يرعى بمشيئة الله افتتاح الفعاليات الخاصة بالمهرجان يوم الخميس بعد القادم الموافق 17/3/1417ه وذلك بميدان النورس بالكورنيش.
وأبان سموه ان المهرجان سوف يحتوي على العديد من الفعاليات الثقافية للرجال والنساء منها ست أمسيات دينية للرجال وثماني أمسيات شعرية، وللنساء سوف يكون هناك ثماني أمسيات دينية وشعرية بالاضافة الى المسابقات البحرية وانطشة الشباب والأطفال والفروسية وعروض المهارات الرياضية وعروض الدلفين والزواحف والألعاب النارية, واضاف سموه انه سيتم افتتاح أكبر مقهى للانترنت وزيارة جدة القديمة كما ان هناك عرضا كبيرا للقوات البحرية بالمنطقة القريبة يشارك فيها الطيران بعرض جوي مع السفن البحرية.
وشكر سموه رجال الأعمال في محافظة جدة وما يقومون به من دعم ورعاية وتسهيلات وتخفيضات من أجل زائري محافظة جدة وخاصة اصحاب الفنادق والشقق المفروشة والمستشفيات الخاصة والمطاعم والمدن الترفيهية.
وأكد سموه على أهمية الاعلام في تعريف المواطن بمميزات مهرجان جدة 99 وما له من خصوصية يراعى فيها العادات والتقاليد الاسلامية واظهار محافظة جدة بالصورة اللائقة بها وما تتميز به من مميزات سياحية وترفيهية.
واضاف سموه ان لجنة التنشيط السياحي قامت بجهد كبير حيث تم عقد العديد من الاجتماعات واللقاءات حتى تم اعتماد البرنامج مراعية تلافي أي سلبيات.
ونوه سموه بتجاوب رجال الأعمال سواء في دعم البرامج أو تقديم التسهيلات والتخفيضات اللازمة للتسوق وهذا ليس بغريب على رجال الأعمال في محافظة جدة وما زال التجاوب مستمرا وبشكل كبير وخاصة في مجال التخفيضات والتي هي اختيارية وليست اجبارية وسوف تكون هناك سحوبات وجوائز للمتسوقين في جميع الأسواق في محافظة جدة منها 30 سيارة ومائة جائزة عينية متنوعة.
وعن ارتفاع الأسعار في بعض المدن الترفيهية الواقعة على الكورنيش أوضح سموه بأن أغلب هذه المدن الترفيهية والمطاعم والفنادق قد قدمت تخفيضات كبيرة طوال فترة التسوق والمهرجان والتي تبدأ من 17/3 الى 17/4/1420ه.
واشار سموه الى أن لجنة التنشيط السياحي سوف تبدأ السبت القادم احصاء للقادمين الى جدة سواء عن طريق المطار أو الطرق البرية حتى نهاية الشهر القادم وسوف يكون هناك مكتب استشاري يعتبر من بين أكبر خمسة مكاتب استشارية في العالم لتولي عملية الاحصائيات للقادمين الى جدة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
ملحق الخرج
مشكلة تحيرني
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved