Tuesday 22nd June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 8 ربيع الاول


في صورة من أجمل صور الوفاء الرياضي
إدارة الاتحاد تكرّم مؤسسه الشيخ حمزة فتيحي بحضور رئيس أعضاء الشرف وعشاق الاتحاد
الفتيحي ذرف الدموع أكثر من مرّة وأكد أنه لم يبق له مثيراً لأعصابه في هذه الحياة غير الاتحاد!!

* جدة - عبد الخالق الزهراني
في أمسية اتحادية رائعة حضرها رئيس اعضاء شرف النادي الشيخ إبراهيم الافندي وعدد كبير من عشاق الاتحاد تم مساء أمس الأول الاحد تكريم المؤسس الأول لنادي الاتحاد الشيخ حمزة فتيحي وذلك من قبل رئيس ادارة نادي الاتحاد الحالي الاستاذ أحمد عمر مسعود وقد بدأت تلك الأمسية الاتحادية التي امتدت لأكثر من ثلاث ساعات بكلمة ترحيبية لرئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد الاستاذ أحمد عمر مسعود أوضح من خلالها بعد الترحيب الدور الكبير الذي قام به الشيخ الفتيحي وان تكريمه واجب يمليه الضمير على جميع عشاق الاتحاد وشكر جميع من ساهموا في ذلك ,, تلا ذلك قصيدة جميلة للشاعر الاتحادي عبد العزيز النجيمي عن الاتحاد ومدينة جدة والشيخ حمزة فتيحي نالت اعجاب الحضور.
القدادي ومآثر الفتيحي
ثم أتى دور كلمة الاستاذ محمد القدادي رئيس تحرير جريدة الوسط الرياضي التي أوضح من خلالها العديد من مآثر الشيخ حمزة فتيحي وفضله الكبير على الحركة الرياضية في بداياتها الأولى في المملكة.
واشاد ببادرة احمد مسعود في تكريم الفتيحي واصفا إياها بأنها بطولة اتحادية خاصة وان تكريم الفتيحي يعتبر تكريماً رياضياً لجيل بأكمله .
وأوضح ان تاريخ الفتيحي الرياضي اكبر من ان يكتب عنه في عجالة من الزمن,, ثم تحدث القدادي عن فترة رئاسة الفتيحي للاتحاد وما سبقها عندما كان لاعباً ثم مدرباً للاتحاد وعن تأسيسه لبعض الأندية المجاورة للاتحاد ودوره في حلّ خلاف اللاعب الاجنبي الذي كان يؤثر على اداء الفرق الرياضية آنذاك وتشجيعه للعنصر الوطني في اللعب والتدريب ايضاً.
وكشف القدادي عن بعض المعلومات الموثقة في تاريخ الفتيحي والتي من ضمنها اختياره كأول لاعب سعودي للعب خارج المملكة عندما تلقى في العام 1355ه عرضاً احترافياً للعب في الفريق الأولمبي المصري وتم تأمين سيارة وشقة ومرتب مقابل لعبه للفريق المصري لكنه فضّل البقاء مع الاتحاد على ذلك العرض.
وانه كان أول الحكام السعوديين وأول الكتّاب المؤرخين للرياضة السعودية, وتمنى القدادي لو كان المشخص معه في الأمسية والتي حال دون حضوره إليها وعكة صحية لمعرفة المزيد من المآثر عن الشيخ حمزة فتيحي، وشكر الادارة الاتحادية على نبلها وكرمها لإقامة هذا التكريم.
تلا ذلك قصيدة لعضو شرف الاتحاد الشيخ احمد حسن فتيحي وكلمة معبرة اكد من خلالها سعادته البالغة بذلك التكريم المستحق.
كلمة حمزة فتيحي
ثم بد ذلك القى طلال حمزة فتيحي كلمة والده الشيخ حمزة فتيحي وكانت كلمة معبرة اعرب من خلالها عن سعادته الكبيرة بجمع احبائه من الجيل القديم وتكريمهم وقال: ان مما يسر ويثلج الصدر ان الاتحاد اسس كأول الاندية السعودية ومازال شامخا بأبنائه المخلصين.
وأضاف لم نكن نعلم المستقبل وكنا نعمل على نشر الرياضة وصادفنا العديد من المصاعب ومايطمئن القلب هو الانجازات الاتحادية الكبيرة التي تتحقق واحدا تلو الآخر,, واختتم الفتيحي كلمته بالقول: ان سعادتي ليست بالتكريم الذي يرمز لما وصل اليه نادينا فقط من بطولات,, فسعادتي الأكبر هي استمرار عنصر الطيبة والوفاء ونبل الخلق منكم تجاه الأجيال التي سبقت وهذا ديدن وطننا العزيز وابنائه وشكر المسعود على بادرته الطيبة وغير المستغربة وتمنى للجميع المزيد من التقدم.
بعد ذلك تسلّم الشيخ حمزة فتيحي عدداً كبيرا من الهدايا التذكارية من محبي الاتحاد ودروعا تذكارية من احمد مسعود ومحمد القدادي ودرعا خاصا من الجمهور الاتحادي قدمه رئيس رابطة مشجعي الاتحاد صالح القرني كما قدم القدادي دروعاً تذكارية لرئيس الاتحاد وبعض شخصياته المعروفة, بعد ذلك فتح باب الحوار مع الشيخ حمزة فتيحي وتكلم عن العديد من المواقف الرياضية الماضية.
وأوضح ان أول بطولة فاز بها الاتحاد كانت ضد فريق المختلط بنتيجة 3/ صفر وكانت الجائزة حينذاك نيشان لايزال موجودا لدى الاتحاد حتى اليوم وكان ذلك قبل اكثر من 50 سنة .
واكد انه لم يبق في حياته شيء يتلاعب بأعصابه غير الاتحاد بعد ان كشف عن عمره الذي يزيد عن 90 سنة قضاها في حب الاتحاد وخدمته والقى بعض القصائد التي كتبها في حياته.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
ملحق الخرج
مشكلة تحيرني
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved