Tuesday 22nd June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 8 ربيع الاول


الصفحة تنشر لائحة المسابقات والبطولات والشكاوى والاحتجاجات والاستئناف والعقوبات التي أقرتها لجنة الشئون الفنية باتحاد الكرة
لايحق للنادي تمثيل المملكة في أكثر من مسابقتين باستثناء النخبة والأفروآسيوية وكأس العالم

* كتب - محمد الحناكي
حصلت الجزيرة على نص لائحة المسابقات والبطولات والشكاوى والاحتجاجات والاستئناف والعقوبات التي أقرتها لجنة الشئون الفنية باتحاد الكرة,, وتحقيقا للفائدة ولكي يطلع عليها الجميع نقوم بنشرها كاملة كما يلي
مادة (15) إجراءات المباريات الرسمية والودية 15/1 - يقوم المسؤول (الإداري - مدير الكرة - المدرب) بتقديم بيان بأسماء لاعبي الفريق الستة عشر بمن فيهم الخمسة البدلاء على النموذج المعد لذلك مع تحديد درجة كل لاعب ورقم فانلته ورقم بطاقته بجانب اسمه مرفقاً به البطاقات الرسمية بما في ذلك اسماء ومهام الاداريين المرافقين للفريق وتسليم البيان المذكور الى المراقب الإداري للمباراة موقعاً من قبل المسؤول عن الفريق قبل نصف ساعة من موعد بدء المباراة.
مادة (15) إجراءات المباريات الرسمية والودية 15/1 - يقوم المسؤول (الإداري - مدير الكرة - المدرب) بتقديم بيان بأسماء لاعبي الفريق الستة عشر بمن فيهم الخمسة البدلاء ماعدا مباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس سمو ولي العهد وكأس الاتحاد فيتضمن بيان الاسماء (18) ثمانية عشر لاعبا بمن فيهم السبعة البدلاء على النموذج المعد لذلك مع تحديد درجة كل لاعب ورقم فانلته ورقم بطاقته بجانب اسمه مرفقاً به البطاقات الرسمية بما في ذلك اسماء ومهام الاداريين المرافقين للفريق وتسليم البيان المذكور الى المراقب الإداري للمباراة موقعاً من قبل المسؤول عن الفريق قبل نصف ساعة من موعد بدء المباراة.
15/3 - يقوم المراقب الإداري للمباراة بتدقيق البطاقات للتأكد من شخصية اللاعبين وارقامهم ومطابقتها على كشف المباراة ويحتفظ ببطاقات اللاعبين المسجلين في كشف المباراة وغير متواجدين في الملعب حتى الانتهاء من عملية التبديل المسموح بها للفريق أو بعد نهاية المباراة.
15/3 - يقوم المراقب الإداري للمباراة بتدقيق البطاقات الصادرة من الجهة المختصة للتأكد من شخصية اللاعبين وارقامهم ومطابقتها على كشف المباراة ويحتفظ ببطاقات اللاعبين المسجلين في كشف المباراة وغير متواجدين في الملعب حتى الانتهاء من عملية التبديل المسموح بها للفريق أو بعد نهاية المباراة.
15/6 - أما بالنسبة للاعبين صغار السن ممن لن يحصلوا بعد على بطاقة الأحوال المدنية فيجب الحصول على بصماتهم قبل بدء المباراة حتى إذا جرى اعتراض على أحدهم يتم التأكد من شخصيته عندالتحقيق.
15/6 - أما بالنسبة للاعبين صغار السن ممن لن يحصلوا بعد على بطاقة الأحوال المدنية فيجب الحصول على بصماتهم وتصويرهم مع الحكم قبل بدء المباراة حتى إذا جرى اعتراض على أحدهم يتم التأكد من شخصيته عندالتحقيق,15
/7 - لايجوز تسجيل لاعب ضمن اسماء الاحتياطيين الخمسة في كشف المباراة التي لايحق له المشاركة فيها نظاماً انظر عقوبات الأندية المادة 30/2/14).
15/7 - لايجوز تسجيل لاعب ضمن اسماء الاحتياطيين الخمسة أو السبعة في كشف المباراة التي لايحق له المشاركة فيها نظاماً انظر عقوبات الأندية المادة 30/2/14).
مادة (18) شئون اللاعبين: 18/7 - في المباراة الرسمية يسمح باستبدال ثلاثة لاعبين فقط طوال المباراة بما فيها الوقت الإضافي من البدلاء الخمسة المسجلة اسماؤهم في كشف تقرير الحكم قبل بدء المباراة أو حسب مايعتمد من الاتحاد الدولي، ولايجوز عودة اللاعب المستبدل للعب مرة أخرى في نفس المباراة.
18/7 - في المباراة الرسمية يسمح باستبدال ثلاثة لاعبين فقط طوال المباراة بما فيها الوقت الإضافي من البدلاء الخمسة أو السبعة المسجلة اسماؤهم في كشف تقرير الحكم قبل بدء المباراة أو حسب مايعتمد من الاتحاد الدولي، ولايجوز عودة اللاعب المستبدل للعب مرة أخرى في نفس المباراة.
18/8 -
18/8 - شطب هذه الفقرة واستبدالها بالآتي: لأي مخالفة لهذه المادة يجب تطبيق مضمون العقوبات الواردة في المادة (30/1/9).
مادة (20) تنظيم المسابقات: ينظم الاتحاد المسابقات والبطولات التالية: 20/1/2 - تجرى المباريات بطريقة الدوري الكامل (ذهاباً واياباً) على مرحلتين: ب - المرحلة الثانية: يتم فيها إقامة المباريات النهائية بين الأندية الحائزة.
مادة (20) تنظيم المسابقات: ينظم الاتحاد المسابقات والبطولات التالية: 20/1/2 - تجرى المباريات بطريقة الدوري الكامل (ذهاباً واياباً) على مرحلتين: ب - المرحلة النهائية: يتم فيها إقامة المباريات النهائية بين الأندية الحائزة.
20/8/ بطولة أندية المملكة لدرجة الشباب: 20/8/1 - تنقسم أندية هذه البطولة الى فئتين (ممتازة/ أولى) ويتكون عدد كل فئة منها بستة اندية كحد أدنى.
20/8/ بطولة أندية المملكة لدرجة الشباب: 20/8/1 - تنقسم أندية هذه البطولة الى فئتين (ممتازة/ أولى) ويتكون عدد الفئة الممتازة بثمانية اندية كحد أدنى.
20/9 بطولة أندية المملكة لدرجة الناشئين: 20/9/1 - تنقسم اندية هذه البطولة إلى فئتين (ممتازة/ أولى) ويتكون عدد كل فئة منها بستة أندية كحد أدنى.
20/9 بطولة أندية المملكة لدرجة الناشئين: 20/9/1 - تنقسم اندية هذه البطولة إلى فئتين (ممتازة/ أولى) ويتكون عدد الفئة الممتازة بثمانية أندية كحد أدنى,/10 بطولة ابطال المناطق لأندية الفئة الثانية (شباب/ ناشئين): 20/10/1 - تعتبر باقي الاندية الأخرى غير المشاركة في الفئة الممتازة والأولى من الفئة الثانية بالمناطق.
20/10 بطولة ابطال المناطق لأندية الفئة الأولى (شباب/ ناشئين): 20/10/1 - تعتبر باقي الاندية الأخرى غير المشاركة في الفئة الممتازة من الفئة الأولى بالمناطق.
مادة (21) إدارة المباريات: 21/1 - يحكم مباريات البطولات والمسابقات المختلفة حكام تختارهم اللجنة المختصة من بين الحكام المعتمدين رسمياً ولايجوز أن يحكم المباريات حكم من غيرهم إلا بقرار من لجنة الحكام المختصة (للحاجة القصوى) وإذا تخلف الحكم المعين لإدارة مباراة يحكمها الأعلى درجةمن مراقبي الخطوط وإذا تخلف مراقبا الخطوط يحل محل أحدهما الحكم الرابع وبعد ذلك فللحكم او مراقب المباراة الفني ثم الإداري الاستعانة بالحكام المجازين الموجودين بالملعب فإن لم يجد احداً جاز له الاستعانة بأحد الملمين بشئون التحكيم بعد موافقة الفريقين المتباريين.
مادة (21) إدارة المباريات: 21/1 - يحكم مباريات البطولات والمسابقات المختلفة حكام تختارهم اللجنة المختصة من بين الحكام المعتمدين رسمياً ولايجوز أن يحكم المباريات حكم من غيرهم إلا بقرار من لجنة الحكام المختصة (للحاجة القصوى) وإذا تخلف الحكم المعين لإدارة مباراة يحكمها الحكم الرابع المكلف وإذا تخلف احد مساعدي الحكم يحل محل أحدهما الحكم الرابع وبعد ذلك فللحكم او مراقب المباراة الفني ثم الإداري الاستعانة بالحكام المجازين الموجودين بالملعب فإن لم يجد احداً جاز له الاستعانة بأحد الملمين بشئون التحكيم بعد موافقة الفريقين المتباريين ان أمكن.
22/4 - في حالة تعادل فريقين او اكثر بالنقاط على مركز من المراكز التي تؤهل الفرق للصعود الى الدرجة الأعلى أو الهبوط للدرجة الأدنى في جميع البطولات والمسابقات فيقوم الاتحاد بإجراء مباراة فاصلة بين الفريقين المتعادلين بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة او مباريات فاصلة بطريقة نصف الدوري بين الفرق المتعادلة وتجرى القرعة لتحديد الملاعب التي ستجرى عليها المباريات، وإذا حصل التعادل بالنقاط بين الفرق المتبارية في المباريات الأخيرة فيتم تطبيق ماورد في المادة السابقة (22/3).
22/4 - في حالة تعادل فريقين او اكثر بالنقاط على مركز من المراكز التي تؤهل الفرق للصعود الى الدرجة الأعلى أو الهبوط للدرجة الأدنى في جميع البطولات والمسابقات فيقوم الاتحاد بإجراء مباريات فاصلة بين الفريقين المتعادلين بطريقة خروج المغلوب من مرتين او مباريات فاصلة بطريقة نصف الدوري بين الفرق المتعادلة وتجرى المباراة الأولى على ملعب الفريق الاقل نسبة في حساب فارق الأهداف، وإذا حصل التعادل بالنقاط بين الفرق المتبارية في المباريات الأخيرة فيتم تطبيق ماورد في المادة السابقة (22/7).
7 - بطولة أندية المملكة لدرجة الشباب: (فئة ممتازة/ فئة أولى) أ - الفئة الممتازة, أ - الفئة الممتازة.
24/7 - بطولة أندية المملكة لدرجة الشباب: (فئة ممتازة),
ب - الفئة الأولى 24/7/4 - الفائز الأول 24/7/5 - الفائز الثاني:- 24/7/6 - الفائز الثالث : -
تشطب
24/8 بطولة أندية المملكة لدرجة الناشئين: (فئة ممتازة/ فئة أولى) أ - الفئة الممتازة.
24/8 بطولة أندية المملكة لدرجة الناشئين: (فئة ممتازة/ فئة ممتازة)
ب - الفئة الأولى:- 24/8/4 - الفائز الأول 24/8/5 - الفائز الثاني: - 24/8/6 - الفائز الثالث: -
تشطب
24/9 بطولة ابطال المناطق لدرجتي الشباب والناشئين من الفئة الثانية:
24/9 بطولة ابطال المناطق لدرجتي الشباب والناشئين من الفئة الاولى:
ب - الفائز الأول 24/9/4 - المرحلة النهائية * يصعد إلى مصاف فرق الفئة الأولى, 24/9/5 - الفائز الثاني:- * يصعد إلى مصاف فرق الفئة الأولى.
ب - الفائز الأول 24/9/4 - المرحلة النهائية * يصعد إلى مصاف فرق الفئة الممتازة, 24/9/5 - الفائز الثاني:- * يصعد إلى مصاف فرق الفئة الممتازة.
مادة جديدة
24/11 - المشاركات الخارجية 24/11/1 - لايحق لاي ناد في المملكة التمثيل الخارجي لأكثر من بطولتين ماعدا بطولات النخبة الآسيوية والعربية والأفرو آسيوية أو كأس العالم للأندية.
فقرة جديدة
24/11/2 عند ما لايتم اختيار المشاركة في احدى بطولات كأس الكؤوس الآسيوية أو العربية من قبل الفائزين الأول أو الثاني لكاس سمو ولي العهد لأي سبب من الأسباب, - يتم إسناد المشاركة للمسابقة المعنية لأحد الناديين الخاسرين في الدور قبل النهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد ويفضل أولا النادي الأفضل ترتيبا في بطولة الدوري,فقرة جديدة
24/11/3 يجوز للأندية غير المشتركة في اي من البطولات العربية أو الآسيوية استضافة اي بطولة لاتتعارض مواعيدها مع النشاطات الرسمية للاتحاد فيما إذا كانت أنظمة تلك البطولة تسمح بذلك.
مادة (27)الاحتجاج: 27/1 - تقدم الاحتجاجات على نتائج المباريات الى الجهة المنظمة خلال (24) اربع وعشرين ساعة من انتهائها بخطاب رسمي موقع من رئيس النادي أو من ينوب عنه مرفقاً به رسم احتجاج قدره (1000) ألف ريال نقداً أو شيك مصدق على ان يسبق ذلك إشعار رسمي بواسطة التلكس أو الفاكس او برقيا بمضمون الاحتجاج إلى الجهة المنظمة التي تتولى إصدار القرارات بشأنها وفي حالة الاستئناف على قرار اللجنة الفرعية اوالمكتب يعتبر قرار الاتحاد حياله نهائيا.
مادة (27)الاحتجاج: 27/1 - تقدم الاحتجاجات على نتائج المباريات الى الجهة المنظمة خلال (24) اربع وعشرين ساعة من انتهائها بخطاب رسمي موقع من رئيس النادي أو من ينوب عنه مرفقاً به رسم احتجاج قدره (1000) ألف ريال لأندية الدرجة الثالثة وفرق الشباب والناشئين و(2000) ألفا ريال لأندية الدرجة الثانية و(3000) ريال ثلاثة آلاف ريال لأندية الدرجتين الأولى والممتازة نقداً أو شيك مصدق على ان يسبق ذلك إشعار رسمي بواسطة التلكس او الفاكس او برقيا بمضمون الاحتجاج إلى الجهة المنظمة التي تتولى إصدار القرارات بشأنها وفي حالة الاستئناف على قرار اللجنة الفرعية اوالمكتب في عتبر قرار الاتحاد حياله نهائيا.
فقرة جديدة
28/5 لاتحتسب ايام العطل والاعياد ضمن فترة ال (24) ساعة لتقديم الاحتجاجات على نتائج المباريات.
30/1/2 - إذا انسحب او تخلف في المباريات الرسمية (انسحاب الفريق يعني خروجه من الملعب اثناء سير المباراة أو امتناعه عن إتمامها أوتأخر فريقه للحضور إلى الملعب أكثر من الوقت المحدد عن بداية المباراة (20) عشرين دقيقة أو غير ذلك من الأمور التي تدخل تحت لفظ الانسحاب) فيتم حرمانه من تكملة مبارياته في البطولة ويعتبر كأنه لم يكن وتشطب كافة نقاطه التي له وعليه ويعتبر الأخير في درجته كما يحرم من الاعانة المخصصة للدرجة المنسحب أو المتخلف فيها أما إذا كان التخلف نتيجة لظروف قاهرة فتنظر اللجنة المنظمة في الموضوع وتقرر ماتراه.
30/1/2 - إذا انسحب او تخلف في المباريات الرسمية (انسحاب الفريق يعني امتناعه عن اللعب قبل بداية المباراة أو خروجه من الملعب اثناء سير المباراة أو امتناعه عن إتمامها أو تأخر فريقه للحضور إلى الملعب أكثر من الوقت المحدد عن بداية المباراة (20) عشرين دقيقة أو غير ذلك من الأمور التي تدخل تحت لفظ الانسحاب) فيتم حرمانه من تكملة مبارياته في البطولة ويعتبر كأنه لم يكن وتشطب كافة نقاطه التي له وعليه ويعتبر الأخير في درجته كما يحرم من الاعانة المخصصة للدرجة المنسحب أو المتخلف فيها أما إذا كان التخلف نتيجة لظروف قاهرة فتنظر اللجنة المنظمة في الموضوع وتقرر ماتراه,- إذا أخلت جماهيره أو لاعبوه أو مشجعوه بالأنظمة المرعية، يعاقب وفق الأسس والمعايير التالية: أ - الإنذار وغرامة مالية لاتقل عن (3000) ثلاثة آلاف ريال ولاتزيد عن (10000) عشرة آلاف ريال تحدد من قبل الجهة المنظمة إذا: 1 - تم توجيه اي انتقادات او الفاظ خارجة عن الروح الرياضية من الجماهير ضد الحكام قبل او أثناء أو بعد المباراة, أو 2 - إذا تأخر او تلكأ افراد فريقه بالدخول لأرض الملعب عن الوقت المحدد لبدء المباراة في الشوطين الأول أو الثاني.
30/1/9 - إذا أخلت جماهيره أو لاعبوه أو مشجعوه بالأنظمة المرعية، يعاقب وفق الأسس والمعايير التالية: أ - الإنذار وغرامة مالية لاتقل عن (3000) ثلاثة آلاف ريال ولاتزيد عن (10000) عشرة آلاف ريال تحدد من قبل الجهة المنظمة إذا: 1 - تم توجيه اي انتقادات او الفاظ خارجة عن الروح الرياضية من الجماهير ضد الحكام قبل او أثناء أو بعد المباراة, أو 2 - إذا تأخر او تلكأ افراد فريقه بالدخول لأرض الملعب عن الوقت المحدد لبدء المباراة في الشوطين الأول أو الثاني, أو امتنع أحد الفريقين عن تغيير ملابسه بناء على طلب حكم المباراة او تأخر إداري الفريق عن تسليم كشف الاسماء المشاركين في المباراة عن الوقت المحدد في المادة (15/1/9).
ب - نقل مباراة رسمية واحدة خارج مدينته إذا تم توجيه الفاظ نابية وبذيئة او تم القذف بأي اداة من قبل جماهير النادي ضد هيئة التحكيم او اللاعبين او جماهير الفريق الآخر قبل أو اثناء أو بعد المباراة
ب - نقل مباراة رسمية واحدة خارج مدينته إذا تم توجيه الفاظ نابية وبذيئة او تم القذف باي اداة من قبل جماهير النادي ضد هيئة التحكيم او اللاعبين او جماهير الفريق الآخر قبل أو اثناء أو بعد المباراة مع توجيه انذار شديد اللهجة للنادي.
ج - نقل مباراتين رسميتين لذات الدرجة خارج مدينته إذا تم حدوث اي اعتداء ضد هيئة التحكيم أو ضد منشآت الملعب أو وسائل النقل المتواجدة داخل وخارج الملعب سواء قبل أو اثناء أو بعد المباراة.
ج - نقل مباراتين رسميتين لذات الدرجة خارج مدينته إذا تم حدوث اي اعتداء ضد هيئة التحكيم أو اللاعبين او الفنيين او ضد منشآت الملعب أو وسائل النقل المتواجدة داخل أو خارج الملعب سواء قبل أو اثناء أو بعد المباراة.
مادة (31) عقوبات اللاعبين: استبدال هذه المادة بالنص الجديد
مادة (31) عقوبات اللاعبين: ج - يوقف اللاعب عن اللعب عند قيامه بالبصق وفق الآتي: 1 - اربع مباريات رسمية عند البصق من بعيد تجاه الاشخاص المذكورين في المادة (31/2), 2 - ثماني مباريات رسمية عند البصق وجها لوجه على الاشخاص المذكورين في المادة (31/2), 3 - ثلاثة اشهر عند البصق على أحد حكام المباراة او مراقبها الفني أو الاداري، دون الأخذ بعدد المباريات, 4 - تضاعف العقوبات المذكورة عند التكرار بنفس الموسم,/3 - اللاعب الذي يقوم بالاعتداء بالضرب المتعمد على اي من المذكورين في المادة (31/2) ويتضمن تقرير الحكم شرحاً عن ذلك، يوقف فترة زمنية اقلها ستة اشهر وقد تصل العقوبة إلى حد الشطب من سجلات الاتحاد او حسب مايقرره مجلس إدارة الاتحاد.
31/3 - اللاعب الذي يقوم بالاعتداء بالضرب المتعمد على اي من المذكورين في المادة (31/2) ويتضمن تقرير الحكم شرحاً عن ذلك، يوقف فترة زمنية اقلها ستة اشهر دون أن يشملها عدد المباريات وقد تصل العقوبة إلى حد الشطب من سجلات الاتحاد او حسب مايقرره مجلس إدارة الاتحاد
فقرة جديدة
31/5 كل لاعب مسجل في ناديه بموجب حفيظة نفوس نظامية وحصل على بطاقة أحوال مدنية يختلف تاريخ الميلاد المسجل بها عن حفيظة النفوس ولم يقم اللاعب بتبليغ النادي والمكتب في حينه بهذا التعديل الحاصل, يوقف اللاعب المذكور لمدة لاتقل عن سنة كاملة بدءاً من تاريخ اكتشاف المخالفة ويعتمد عمر اللاعب بعد ذلك حسب بطاقة الأحوال المدنية وتعتبر المباريات التي شارك فيها هذا اللاعب صحيحة.
31/5 عقوبات الطرد استبدال هذه المادة بالنص الجديد
30/5 - عقوبات الطرد : ب - عقوبة مالية بمبلغ (3000) ثلاثة آلاف ريال عن كل لاعب و(5000) خمسة آلاف ريال عن كل إداري يقوم الحكم بطرده من أرض الملعب في المباريات الرسمية يتحمل النادي مسؤولية تسديدها للاتحاد خلال الفترةالمحددة في المادة (33/2) من هذه اللائحة.
ج - حين تكرار الطرد للمرة الثانية بنفس الموسم يوقف مباراتين رسميتين لنفس درجة المسابقة وإذا تكرر ذلك للمرة الثالثة يوقف اللاعب ثلاث مباريات رسمية لنفس الدرجة وفي حال عدم وجود مباريات لدرجة المسابقة فيتم الايقاف لمدة (15) خمسة عشر يوماً عن كل مباراة، مع ملاحظة مضاعفة العقوبة المنصوص عنها في الفقرة (ب) في هذه المادة، وإذا تكررت المخالفة بذات الموسم بعد ذلك فيرفع الأمر الى مجلس إدارة الاتحاد.
ج - حين تكرار الطرد للمرة الثانية بنفس الموسم يوقف مباراتين رسميتين لنفس درجة المسابقة التي طرد فيها وإذا تكرر ذلك للمرة الثالثة يوقف اللاعب ثلاث مباريات رسمية لنفس الدرجة وفي حل عدم وجود مباريات لدرجة المسابقة فيتم الايقاف لمدة (15) خمسة عشر يوماً عن كل مباراة، مع ملاحظة مضاعفة العقوبة المنصوص عنها في الفقرة (ب) في هذه المادة، وإذا تكررت المخالفة بذات الموسم بعد ذلك فيرفع الأمر الى اللجنة الفنية لاتخاذ القرار اللازم,31
/7 - عقوبات الإنذار: - في حالة عدم وجود مباريات لدرجة المسابقة فيتم إيقاف اللاعب (15) خمسة عشر يوماً عن كل مباراة اعتباراً من اليوم التالي للمباراة التي تلقى فيها الإنذار الثالث كل مرة مع مراعاة ماجاء في الفقرى (ب) من المادة (31/5) وإذا تكررت المخالفة بنفس الموسم يرفع الأمر الى مجلس إدارة الاتحاد.
31/7 - عقوبات الإنذار: - في حالة عدم وجود مباريات لدرجة المسابقة فيتم إيقاف اللاعب (15) خمسة عشر يوماً عنكل مباراة إعتباراً من اليوم التالي للمباراة التي تلقى فيها الإنذار الثالث كل مرةمع مراعاة ماجاء في الفقرى (ب) منالمادة (31/5) وإذا تكررت المخالفة بنفس الموسم يرفع الأمر الى اللجنة الفنية لاتخاذ القرار اللازم.
فقرة جديدة
د - تعتبر الإنذارات المسجلة بحق اللاعبين في مسابقة كأس الاتحاد مستقلة لذات المسابقة ولايستمر تسجيلها او احتسابها في البطولات والمسابقات الأخرى وينتهي العمل بها فور انتهاء المسابقة.
31/16 - اللاعب المنسق الذي يتقدم بطلب الموافقة على تسجيله في ناديين مختلفين في منطقة واحدة أو منطقتين مختلفتين قبل صدور موافقة الجهة المختصة أو بعد صدورها يوقف لمدة سنة ويعود تسجيله للنادي الأول الذي تقدم له، وتعتبر مشاركته في اي من الناديين بعد الحصول على الموافقة وحتى اكتشاف الخطأ صحيحة توضيح جديد
/16 - اللاعب المنسق الذي يتقدم بطلب الموافقة على تسجيله في ناديين مختلفين في منطقة واحدة أو منطقتين مختلفتين قبل صدور موافقة الجهة المختصة أو بعد صدورها يوقف لمدة سنة ويعود تسجيله للنادي الأول الذي تقدم له، وتعتبر مشاركته في اي من الناديين بعد الحصول على الموافقة وحتى اكتشاف الخطأ صحيحة ويتوجب على سكرتير النادي تثبيت طلب تسجيل اللاعب على الاستمارة المخصصة في مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب مصطحبا اللاعب للتوقيع على الاستمارة بحضور مدير المكتب الذي يصادق على التوقيع المبدئي مع تحديد الوقت والتاريخ.
31/20 - اللاعب الموقوف تلقائياً او تحديداً لمباراة معينة وتم إلغاء هذه المباراة لسبب ما من جدول المباريات بشكل نهائي أو تم تأجيلها يجب إيقافه المباراة التي تلي موعد المباراة الملغاة أو المؤجلة, توضيح جديد
31/20 - اللاعب الموقوف تلقائياً او تحديداً لمباراة معينة وتم إلغاء هذه المباراة لسبب ما من جدول المباريات بشكل نهائي أو تم تأجيلها يجب إيقافه المباراة التي تلي موعد المباراة الملغاة أو المؤجلة سواء حصل الالغاء او التأجيل قبل بداية الايقاف أو اثناء الايقاف ويحق لهذا اللاعب المشاركة في المباراة المؤجلة إذا انتهت مدة إيقافه في موعدها الجديد ولم يكن خاضعا لعقوبة إيقاف أخرى,31
/21 - يحق للنادي أن يحصل على المعلومات بعدد الإنذارات المسجلة على اللاعبين في الاتحاد حين طلبه وعلى النادي المعني إبلاغ الاتحاد عن اي التباس او ملاحظة يراها مفيدة للصالح العام.
31/21 - يحق للنادي أن يحصل على المعلومات بعدد الإنذارات المسجلة على لاعبي ناديه من الاتحاد حين طلبه وعلى النادي المعني إبلاغ الاتحاد عن اي التباس او ملاحظة يراها مفيدة للصالح العام.
مادة (32) عقوبات الاداريين والمدربين: 32/- ه - العرض على مجلس إدارة الاتحاد لاتخاذ العقوبات التي يراها مناسبة, وإذا حدث ذلك من الحكم فيطبق بحقه ماورد من إجراءات في لائحة الحكام.
مادة (32) عقوبات الاداريين والمدربين: أ - الايقاف عن مرافقة الفريق مباراة واحدة مع عقوبة مالية مقدارها (1000) ألف ريال ب - الايقاف عن مرافقة الفريق مباراتين مع عقوبة مالية مقدارها (2000) الفا ريال, ج - الايقاف عن مرافقة الفريق لمدة شهر مع عقوبة مالية مقدارها (3000) ثلاثة آلاف ريال, د - العرض على مجلس إدارة الاتحاد لاتخاذ العقوبات التي يراها مناسبة, وإذا حدث ذلك من الحكم فيطبق بحقه ماورد من إجراءات في لائحة الحكام,
فقرة جديدة
32/3 الطرد من ارض الملعب لمن يستخدم التدخين بأنواعه ضمن حدود الملعب وتطبيق مضمون المادة (23/2) بحقه,33
/3 - تصدر العقوبات عن اللجنة الفرعية أو مكاتب المناطق في المباريات الرسمية والودية التي تنظمها بين أندية وهيئات منطقتها وتصدر باقي العقوبات من الاتحاد توضح جديد
33/3 - تصدر العقوبات عن اللجنة الفرعية أو مكاتب المناطق في المباريات الرسمية والودية التي تنظمها بين أندية وهيئات منطقتها وفق الصلاحيات الممنوحة لها وتصدر باقي العقوبات من الاتحاد على أن تتضمن اقتراحات اللجان الفرعية أو المكاتب عقوبات محددة تتناسب ونوعية المخالفة عند رفع الطلبات المعنية للاتحاد.
33/7 - اي عقوبة تتخذ بحق اي لاعب او إداري او مدرب تزيد مدتها عن ثلاثة اشهر يرفع عنها إلى الجهة المختصة للموافقة عليها.
33/7 - اي عقوبة يتوجب اتخاذها بحق اي لاعب او إداري او مدرب تزيد مدتها عن ثلاثة اشهر يرفع عنها إلى الجهة المختصة للموافقة عليها.
34/8 : تلتزم الأندية بعدد لاعبي الفرق التي تحددها الرئاسة العامة لرعاية الشباب للانتقالات والسكن والاعاشة في المباريات والبطولات الرسمية
34/8 : تلتزم الأندية بعدد لاعبي الفرق التي تحددها الرئاسة العامة لرعاية الشباب للانتقالات والسكن والاعاشة في المباريات والبطولات الرسمية مع الالتزام بما ورد في لائحة الاحتراف.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
ملحق الخرج
مشكلة تحيرني
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved