Friday 25th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 11 ربيع الاول


عقدت الأسبوع الماضي في ألمانيا
رئيس الوزراء الياباني مرتاح لنتائج قمة الثمانية

*طوكيو- د ب أ
صرح رئيس الوزراء الياباني كيزو اوبوتشي امس (الخميس) بانه يشعر بالرضا عن النتائج التي توصلت اليها قمة بلدان مجموعة الثمانية التي جرت الاسبوع الماضي في مدينة كولونيا بالمانيا.
وعقب عودته الى اليابان في وقت سابق امس (الخميس) بعد زيارة الى اوروبا استغرقت اسبوعا صرح اوبوتشي للصحفيين بمقره الرسمي انه تقع على عاتق مجموعة الثمانية مسئولية كبيرة على صعيد السياسات الدولية، واننا قادرون على الاضطلاع بتلك المسئولية .
وقال اوبوتشي لقد تمكنت البلدان المتقدمة من التأكيد على التعاون على اصعدة السياسة والاقتصاد الدولية، بما في ذلك مشكلة كوسوفو .
وحول اشتراك اليابان في القمة قال اوبوتشى ان اليابان لديها دور كبير تلعبه ليس في الاقتصاد العالمي فحسب بل ايضا في آسيا حيث تعهدت اليابان بتقديم مساعدات قيمتها 30 مليار دولار للاخذ بيد البلدان المتعثرة ماليا للخروج من الازمة الاقتصادية التي عانت منها المنطقة.
وبالاضافة الى المشاركة في قمة الثمانية اجرى اوبوتشي محادثات مع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير في لندن يوم الاثنين الماضي، والتقى بزعماء بلدان الشمال الخمسة وهي ايسلندا والنرويج والسويد والدنمارك وفنلندا وذلك في العاصمة الايسلندية ريكيوفيك يوم الثلاثاء الماضي.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
لقاء
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
شرفات
العالم اليوم
مئوية التأسيس
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved