Friday 25th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 11 ربيع الاول


فيما توقف الحوار بين الكوريتين في بكين
محادثات أمريكية كورية شمالية للتحضير لمفاوضات رباعية الشهر المقبل

* بكين - د,ب,أ
ذكر دبلوماسيون ان الولايات المتحدة وكوريا الشمالية واصلتا امس الخميس محادثاتهما في احد الفنادق في العاصمة الصينية بكين للتحضير للقاء يضم البلدين الى جانب كل من كوريا الجنوبية والصين الشهر المقبل.
وقد التقى المبعوث الامريكي الخاص لكوريا تشارلز كارتمان مع نائب وزير خارجية كوريا الشمالية كيم جي جوان صباح امس الخميس بعد ان كانا قد عقدا محادثات مغلقة بينهما امس الاول استغرقت 11 ساعة.
وقال مسئولون ان الجانبين ناقشا التحقيق الذي اجرته الولايات المتحدة مؤخرا عن منشأة تحت الارض في كوريا الشمالية كان يشتبه في احتوائها على اسلحة نووية غير انه وجد انها فارغة, كما اراد الوفد الامريكي ايضا تحذير بيونج يانج من مغبة تطوير صاروخ جديد طويل المدى.
غيران المحادثات التي بدأت هذا الاسبوع بين الكوريتين المتعاديتين بدا وكأنها توقفت بعد اجتماع دام 90 دقيقة في العاصمة الصينية اول امس وقال احد اعضاء الوفد الكوري الجنوبي ردا على سؤال حول ما اذا كان سيتم اجراء المزيد من المحادثات مع كوريا الشمالية إننا لم نسمع شيئا.
وكان اعتقال سائحة من كوريا الجنوبية في كوريا الشمالية واتهام بيونج يانج لها بالتجسس قد طغى على الحوار الذي جرى للمرة الاولى على مستوى نواب الوزراء منذ 14 شهرا.
وكانت تقارير قد زعمت ان ربة البيت التي كانت تقضي اجازة مع ولدها قد اخبرت مرشدا سياحيا من كوريا الشمالية ان الفارين من النظام الشيوعي الحاكم في كوريا الشمالية يحيون حياة طيبة في كوريا الجنوبية.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
لقاء
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
شرفات
العالم اليوم
مئوية التأسيس
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved