Sunday 4th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 20 ربيع الاول


جمعية المتحد تقر الاندماج مع السعودي الأمريكي بنسبة 99%

* الرياض - الجزيرة
وافق مساهمو البنك السعودي المتحد بنسبة 99% على الاندماج مع البنك السعودي الأمريكي بالمعادلة التي طرحت سابقاً بالنسبة للأسهم وذلك ظهر أمس السبت خلال الجمعية العمومية التي عقدت برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال وبحضور بلغت نسبته 75% من المساهمين.
وعقب الاجتماع تحدث الأمير الوليد بن طلال قائلاً: ان الاستراتيجية القادمة هي دمج مجلس ادارة البنكين في مجلس واحد وقال: انني أنصح المساهمين بعدم بيع اسهمهم الآن والصبر لجني الأرباح واستقرار الوضع بعد الاندماج.
وحول موظفي البنك المتحد ومصيرهم بعد الدمج قال: ان البقاء للأفضل وسوف يكون هناك تقييم لموظفي كلا البنكين وسوف تكون الأولوية للموظف السعودي.
وحول حدوث اندماجات جديدة بين المصارف السعودية في المستقبل اشار الأمير الوليد: اعتقد ان هناك بعض المناقشات بين البنوك الصغيرة.
وحول دور البنك السعودي الأمريكي الجديد بعد الاندماج قال: سوف يغطي البنك الجديد شريحة كبيرة من الخدمات المصرفية السعودية السنة القادمة, وسوف تكون سنة دمج وتخفيض مصاريف وبحث نتائج هذا الاندماج وتقييمه.
وحول تخلي الأمير الوليد بن طلال عن رئاسة مجالس ادارات الشركات أوضح انه كان رئسياً لمجلس ادارة أكثر من 40 شركة محلية واقليمية وعالمية وانه قد تخلى عن ذلك في كثير منها وذلك انه يتوجه حالياً الى أن يكون من كبار الملاك فقط دون الدخول في المجلس واكتفى الأمير الوليد برئاسة شركة المملكة القابضة.
الجدير بالذكر ان اجمالي ارباح البنكين خلال النصف الأول من العام الحالي 1999 بلغت 948 مليون ريال.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved