Sunday 4th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 20 ربيع الاول


روسيا تسعى للحصول على قرض ب4,5 مليار ات دولار

* موسكو - رويترز
صرح سيرجي ستباشين رئيس الوزراء الروسي امس السبت بانه واثق من ان مجلس صندوق النقد الدولي سيوافق على منح روسيا قرضاً تحتاجه بشدة بقيمة 4,5 مليار دولار.
وقال للصحفيين لدى وصوله الى المجلس الاتحادي، المجلس الاعلى بالبرلمان حيث القى خطابا سنحصل على القرض وكل شيء سيسير على ما يرام.
وقالت متحدثة باسم الصندوق امس الاول ان موسكو سوت اغلب القضايا المتعلقة بالحصول على القرض الذي ربما تتم الموافقة عليه خلال بضعة اسابيع.
وقالت المتحدثة باسم الصندوق في واشنطن عندما يطمئن الصندوق الى ان كل شيء تم يمكن لادارته ان توصي المجلس التنفيذي بتقديم القرض ونحن نأمل ان يحدث ذلك خلال الاسابيع القليلة المقبلة.
وتابعت ان الصندوق ما زال ينتظر النتائج النهائية للمراجعة المستقلة للحسابات المتعلقة بمعالجة روسيا لاحتياطيات النقد الاجنبي لدى شركة تعمل بالخارج وعن استخدام قرض سابق من الصندوق.
وتوصلت روسيا الى اتفاق على اطار عمل بشأن اقراض جديد للصندوق في ابريل نيسان الماضي واتفق البرلمان والحكومة والصندوق على عدة اصلاحات تهدف الى تأمين الحصول على القرض.
وعلق اتفاق قرض سابق مع الصندوق في العام الماضي في اعقاب ازمة مالية ادت الى انهيار سعر الروبل واضطرت روسيا للتخلف عن دفع القيمة الاستردادية لاذون خزانة وعن سداد ديون محلية اخرى بمليارات الدولارات.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved