Sunday 4th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 20 ربيع الاول


القطاع الخاص بالمدينة المنورة يكثف نشاطاته
إنشاء أكبر سوق مركزي في المدينة المنورة
السوق يضم أول سوق نسائي ومعرضاً دائماً للصناعات وأول سوق شعبي

* المدينة المنورة - مروان عمر قصاص
ابدى عدد من رجال الاعمال بمنطقة المدينة المنورة تقديرهم لتجاوب القطاع الخاص بالمنطقة مع دعوة صاحب السمو الملكي الامير عبد المجيد بن عبد العزيز امير منطقة المدينة المنورة لفتح المزيد من المشروعات الاستثمارية وضخ المزيد من الجهد والمال في سبيل ايجاد مرافق استثمارية تحقق المزيد من الدعم للاقتصاد الوطني وتفتح المزيد من فرص العمل.
وأجمعوا على ان هذا التفاعل تجسيد لتجاوب القطاع الخاص مع خطط الدولة للتنمية التي ركزت على اهمية مشاركة هذا القطاع في المشروعات التنموية.
واشادوا بقيام مشروعات واعدة في المدينة المنورة منها المباني السكنية والفنادق في المنطقة المركزية اضافة الى الاسواق التي كان آخرها اسواق الدار المركزية كأكبر سوق في المنطقة يقع على مساحة 450 الف متر مربع والتي بلغت تكاليفها اكثر من 140 مليون ريال ويشتمل السوق على كافة الخدمات المساندة والترفيهية.
ومن ناحية اخرى اعتبر عدد من سيدات المجتمع ان انشاء سوق نسائي مغلق ضمن اسواق الدار المركزية كأول سوق منظم للنساء فكرة رائدة تتيح للنساء متعة التسوق براحة وامان اضافة الى البعد الاقتصادي الجيد الذي يتيح لسيدات الاعمال السعوديات والراغبات في العمل والاستثمار فرصة جيدة طالما راودت تفكيرهن وشكرن لصاحب المشروع الاستاذ عبد الغني حسين تنفيذ هذا المشروع.
من جانبهم اثنى عدد من اصحاب المصانع والشركات المنتجة على فكرة توفير مركز دائم للصناعات والمنتجات الوطنية لعرض منتجاتهم في موقع مناسب مزود بكافة الخدمات ضمن اسواق الدار المركزية.
ومن ناحية اخرى عبر عدد من عشاق الحرف الشعبية عن شكرهم لمالك المشروع الذي أوجد جزءاً مخصصاً يعتبر الاول من نوعه في السوق للحرف والمنتجات التراثية التقليدية كدعم لاحياء هذه المهن وابرازها واتاحة فرص عمل مناسبة لعدد من محترفي هذه المهن.
ويعتبر هذا المشروع احد المشروعات الاستثمارية التي تدعم توطين الاعمال والوظائف خاصة ان مالك المشروع يشترط ان يكون العاملون في السوق من السعوديين.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved