Sunday 11th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 27 ربيع الاول


الحكم على جنرال موتورز بدفع 4,9 مليارات دولار غرامة

* لوس انجلوس - د,ب,أ
أمرت هيئة محلفين في ولاية كاليفورنيا شركة جنرال موتورز لصناعة السيارات بدفع مبلغ 4,9 مليارات دولار على سبيل التعويض لستة اشخاص اصيبوا بحروق خطيرة نتيجة اشتعال النار في سيارتهم عقب اصطدام شاحنة بها من الخلف, وقد احتجت الشركة على الحكم وأعلنت عزمها على استئنافه.
واستغرقت مداولات المحلفين اقل من نصف ساعة قبل اصدار حكمهم الذي يأمر شركة السيارات بدفع 4,9 مليارات دولار على سبيل التعويض, وكانت هيئة المحلفين قد قررت في الشهر الماضي ان جنرال موتورز مسؤولة عن الحادث الذي وقع في عام 1993م وأمرتها بدفع تعويضات مبدئية مقدارها 107 ملايين دولار.
ويذكر ان الحادث وقع عندما كانت سيدة تدعى باتريشيا اندرسون تقود سيارة من انتاج الشركة من طراز شيفروليه ماليبو وتوقفت عند مفترق طرق، لتضربها من الخلف شاحنة يقودها رجل بسرعة 113 كيلومترا في الساعة, وأدى الحادث إلى اندلاع النيران في السيارة، مما اسفر عن اصابة اندرسون واطفالها الاربعة وراكب آخر كان معهم بحروق خطيرة.
وأظهرت الاختبارات التي اجريت عقب الحادث ان مستوى الكحول في دم سائق الشاحنة يبلغ 0,2 في المائة وهو ضعف المسموح به قانونا.
ونجح محامو السيدة في اقناع هيئة المحلفين بأن نظام الوقود في سيارتها كانت به عيوب وان الشركة كانت تعلم ذلك, وذكرت جنرال موتورز ان السيارة ماليبو تتوافر فيها جميع معايير السلامة التي حددتها السلطات الفدرالية.
وقالت الشركة في بيان ان هذا الحادث ليس ذنب جنرال موتورز، مضيفة ان هذه القضية مثال مأساوي على عواقب قيام شخص غير مسؤول بقيادة سيارة وهو تحت تأثير الكحول.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved